رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظ البحيرة: نسعى لتمكين المرأة بما يتناسب مع استرتيجية 2030

الدكتوره نهال بلبع
الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

 أكدت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على تكاتف جميع أفراد المجتمع للحد من العنف ضد المرأة، وتنفيذ برامج للتعريف به إلى جانب تمكين المرأة إقتصادياً، وتطوير مهاراتها وقدراتها بما يتناسب مع إستراتيجية مصر 2030.

 

جاء ذلك خلال حضورها فاعليات حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي نظمها  فرع المجلس القومى للمرأة برئاسة المهندسة  زكية رشاد مقررة المجلس القومى للمرأة بالتنسيق مع مؤسسة بلان الدولية ،ومحمد حاتم مدير مكتب بلان بالبحيرة.

 

وتناولت كلمة فضيلة الشيخ  محمد أبو حطب -  وكيل وزارة الأوقاف والقس  اسطفانوس محفوظ ممثل الكنيسة دور المؤسسات الدينة عن محاربة كافة اشكال العنف ضد المرأة.

 

وأكدت المهندسة زكية رشاد مقررة المجلس القومى للمرأة ان المجلس  نفذ مجموعة متنوعة من الأنشطة تحت عنوان كوني

بالتعاون بين المؤسسات الوطنية الحكومية وغير الحكومية وشركاء التنمية. وتستهدف الحملات جميع شرائح المجتمع نساء - رجال -  أطفال - طلاب جامعات ومدارس-  عاملين.

 

جدير بالذكر أن حملة "الـ ١٦ يوم"  لمناهضة العنف ضد المرأة، هى حملة عالمية تطلقها سنويا الأمم المتحدة يتم خلالها تنفيذ مجموعة من الأنشطة لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي خلال الفترة من ٢٥ نوفمبر الذى يوافق اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وحتى ١٠ ديسمبر، الذى يوافق اليوم العالمى لحقوق الإنسان