عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسكندرية يتابع تطوير حلقة السمك بتكلفة 230 مليونًا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حرص اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على متابعة تجار حلقة السمك والصيادين بمنطقة بحرى، بوسط المحافظة، والذين يتم السماح لهم بمزاولة حركة البيع فى مبنى حلقة السمك القديم، لحين الانتهاء من أعمال تطوير المبني الجديد، ويتم مراعاة زيادة إعداد المحال والثلاجات والمخازن لتكفى الجميع كما يتم مراعاة البعد الاجتماعى للصيادين وصغار تجار السمك تم السماح لهم.


جاء ذلك خلال متابعة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مشروع تطوير حلقة السمك بمنطقة الأنفوشي بحي الجمرك، بتكلفة مبدئية 230 مليونًا ومدة تنفيذ 20 شهر. وذلك في إطار خطة المحافظة لإنشاء حلقة سمك حضارية وسياحية تليق بمحافظة الإسكندرية وفي ضوء توجيهات الدولة. جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء حسام الشيخ رئيس حي الجمرك، والمهندسين الاستشاريين للمشروع.


وأوضح المحافظ، أنه تابع سير العمل بالمشروع والتأكد من الالتزام من

التوقيتات المحددة للأعمال، مؤكدا أن جميع الأعمال تسير بشكل جيد.


وأضاف أنه يتم الأعمال بمبنى حلقة السمك الحضاري الجديد ثم بعد ذلك سيتم البدء في رفع كفاءة المبني التراثي القديم بالتنسيق مع الجهات المعنية والتأكيد على الحفاظ على المبني التراثي للحلقة.


والجدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية قد أطلق إشارة بدأ مشروع تطوير حلقة السمك سبتمبر الماضي، حيث بدأت أعمال التطوير بقطعة الأرض المجاورة لمبنى الحلقة الحالي، وذلك عقب لقاء المحافظ مع تجار حلقة السمك لإطلاعهم علي مشروع تطوير الحلقة والاستماع والإجابة على جميع استفساراتهم واقتراحاتهم.