عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أزمة المواصلات تبحث عن حل فى نجع حمادى!

أزمة المواصلات
أزمة المواصلات

يعانى مواطنو قرى الغربى بهجورة وسائقوهم، بغرب مركز نجع حمادى شمال محافظة قنا، من أزمة عدم تخصيص موقف لسيارات الأجرة لهم حتى الآن، رغم كل المناشدات والمحاولات والتى باءت جميعها بالفشل.

يقول محمد أحمد، سائق أجرة: المكان الحالى غير مناسب لانتظار السيارات به، نظرًا لوقوعه على جانب أحد الطرق الرئيسية التى يكثر فيها بطبيعة الحال مرور السيارات عليها بكافة أنواعها بالإضافة لمرور الجرارات المحملة بقاطرات قصب السكر خلال فترة جمع المحصول، وهو ما يسبب العديد من الحوادث والاختناقات المرورية.

موضحًا أن الموقف بوضعه الحالى يسبب أزمة فى السيولة المرورية، خاصة فى وقت الذروة كل يوم، وأيام المدارس والمناسبات والأعياد، مطالبًا المسئولين بضرورة الإسراع فى توفير مكان مناسب.

فيما ذكر أحمد عبدالله، سائق أيضاً، أن الموقف الحالى عشوائى يقع على جانب المدخل الرئيسى لقرى الغربى بهجورة، فضلًا عن عدم وجود إنارة به وحمامات بداخله، أو كافتيريا، واصفًا إياه بمكان مقطوع.

وتابع أحمد حديثه لـ«الوفد» بأن

الموقف الحالى غير كاف لاستيعاب أعداد السيارات الخاصة بكل بلدة، مبينًا أن هذا المكان العشوائى يخدم أكثر من ٢٠٠ ألف نسمة، موزعين على أكثر من خمس عشرة قرية وعزبة، تابعة للوحدة المحلية للغربى بهجورة، موضحًا أن جميع القرى والمراكز، جرى تخصيص مواقف رسمية لها فى أماكن ملائمة وقريبة منها، لم يتبق سوى موقف أهالى الغرب بهجورة الذى لا يزال يبحث عن مكان له كباقى القرى.

وفى ذات السياق، طالب كارم أحمد، كلًا من محافظ قنا اللواء أشرف الداودى، ورئيس مجلس مركز ومدينة نجع حمادى، بتوفير مكان بديل يكون موقفا دائما لأهالى قرى الغربى بهجورة.