رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رقصات استعراضية في مهرجان الفنون الشعبية تطوف شوارع الإسماعيلية

ديفيليه مهرجان الإسماعيلية
ديفيليه مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

انطلقت في الخامسة من مساء اليوم الأحد ديفيله العرض التقديمي لمهرجان الاسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته ال21  بشارع محمد علي بوسط مدينة الإسماعيلية وسط تواجد أمني وحضور جماهيري محدود.

 

وطافت الفرق المشاركة في خط سير انطلق من أمام متحف الإسماعيلية الأثري وحتى شارع السلطان حسين . حيث قدمت فرق المهرجان "الأجنبية والمصرية" المشارك عروض فنية ورقصات استعراضية.


وافتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، فعاليات الدورة 21 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية ، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتور صبري سعيد، مساء غدا الاثنين 25 أكتوبر الجاري بالمسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية.


وقالت وزيرة الثقافة، إن مهرجان الاسماعيلية الدولى للفنون الشعبية يعد تظاهرة عالمية تجرى حوارا فنيا بين مختلف الشعوب يستند الى الموروث الانسانى المحلى، لافتة إلى

أن الفعاليات تجمع نماذج من الثقافات التى تعكس قيم العديد من المجتمعات ، مشيرة ان الفنون الشعبية وسيلة لحفظ الهوية وجسرا للتقارب بين الدول.
 

ويشارك في المهرجان هذا العام 17 فرقة فنون شعبية منها 9 فرق مصرية تابعة لهيئة قصور الثقافة وهى "الأقصر، الحرية، الشرقية، سوهاج، أسيوط، مطروح، أسوان، العريش، الإسماعيلية" ومن الدول العربية الاردن وفلسطين بالاضافة الى فرقة "أندونيسا، وفرقة أذربيجان

 

وتبدأ فعاليات العروض للجماهير  بالمواقع المنتشرة على مستوى المحافظة وهى "نادى الدنفاه، نادى الفيروز، حديقة الشيخ زايد، فايد، التل الكبير، القنطرة غرب" من يوم 26 وحتى 30 أكتوبر.