عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة سوهاج: التطعيم ضد كورونا شرط دخول الجامعة قبل بدء نوفمبر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شارك الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، في لقاء أكاديمي وإعلامي نظمته كلية الآداب على هامش اختبارات القدرات للمتقدمين للالتحاق بقسم الإعلام، حضره الدكتور كريم مصلح عميد الكلية، والدكتور محمد توفيق وكيل الكلية والدكتور فاطمة الزهراء رئيس قسم الإعلام وعدد من الهيئة التدريسية للقسم.


وأوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق، أن التحول الرقمي أحد أهم الركائز الأساسية للقيادة السياسية نحو تحقيق التنمية المستدامة للاستثمار في البشر، لمواكبة التطور العالمي في مجال التعليم، واحد أهم أولويات وزارة التعليم العالي في استراتيجياتها المختلفة.


وأشار عبدالخالق، إلى أنه ناقش خلال الفترة القريبة الماضية مع الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وجميع عمداء الكليات، كل البدائل المحتملة للكتاب الإلكتروني نتيجة وجود بعض العقبات التي تحول دون استخدامه من قبل جميع الطلاب، حيث كشف عبدالخالق عن تعاقد الجامعة مع شركات تقنية متخصصة تمنح الطلاب شرائح إنترنت بأجر رمزي شهريا تكفي للاستذكار في الكتاب الإلكتروني، و كذلك إمكانية منح أجهزة موبايل بأسعار مخفضة كبديل لجهاز الكمبيوتر.

وأكد رئيس الجامعة، أنه لا عودة للكتاب الورقي مرة أخرى، مناشدا الطلاب بسرعة الدخول على الروابط المخصصة لتحميل الكتب

الدراسية لأن الأمر مرتبط بأعمال السنة أيضا التي تتم بنفس الطريقة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن الطالب الذي لا يتعامل مع الكتاب الالكتروني لا يمكنه أن يتعامل مع اختبارات أعمال السنة، وطالب الأساتذة بتوعية الطلاب داخل المحاضرات بهذا الأمر.

وعلى صعيد آخر أوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق أن الجامعة أحرزت إنجازا غير مسبوق في زيادة عدد الغرف لاستيعاب أكبر قدر من تسكين الطالبات، عبر تأجير مبنى المغتربات وجاهزية 200 سرير خلال فترة وجيزة، بالإضافة إلى إمكانية تجهيز مباني جديدة مع بداية نصف العام الدراسي الثاني بمدينة سوهاج الجديدة.

وناشد رئيس الجامعة الطلاب والأساتذة والجهاز الإداري سرعة التطعيم ضد كورونا والانتهاء من الإجراءات الوقائية لمنع العدوى قبل أول نوفمبر، موضحا أنه لن يسمح بالدخول للجامعة إلا من تم تطعيمه.


رئيس جامعة سوهاج: التطعيم ضد كورونا شرط دخول الجامعة  قبل بدء نوفمبر