رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدريب وفد إفريقي على الحرف اليدوية بالفيوم

تدريب الوفد الأفريقي
تدريب الوفد الأفريقي

استقبلت محافظة الفيوم، وفدا إفريقيا يضم 21 عضوا يمثلون 9 دول إفريقية لتفقد قريتي الإعلام ودسيا لتدريب أعضاء الوفد على أهم الحرف اليدوية والصناعات التي تتميز بها المحافظة، بحضور المحاسبة ليلى طه قاسم، مقرر فرع المجلس بالفيوم، ومحمود الجوهرى، وأميرة ابوزيد، وهبه عبدالمنعم، ممثلى المجلس القومي للمراة.

 يأتي ذلك ضمن فعاليات الدورة التدريبية التى ينفذها المجلس القومى للمرآة، والوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية بوزارة الخارجية، لتقوية ودعم مكانة المراة الافريقية وتمكينها اقتصاديا ورفع كفاءتها ومنحها الفرص الايجابية للمشاركة الفاعلة.

 خلال الزيارة التفقدية قدمت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، شرحا تفصيليا حول المنتجات والحرف اليدويه التي تتميز بها المحافظه، إضافة لشرح آليات عمل هذه المنتجات وخاماتها المستخدمة ومراحل إنتاجها وتكلفتها الإنتاجية وقيمتها السوقية، والتى تسهم في تحسين دخل الأسر المنتجة وتوفير حياه كريمة لهم، حيث شملت الزيارة تفقد أعمال صناعة الخوص والجريد بقرية الإعلام وصناعة السجاد اليدوي بقريه دسيا التابعتين لمركز

الفيوم.

كما نقلت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، تحيات وتقدير محافظ الفيوم للوفد الافريقي، مؤكدا على تقديم كافه سبل الدعم اللازم لنجاح الزيارة وتحقيق الهدف منها.

وأكدت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم على إستعداد المحافظة لإقامة عددا من المعارض بتلك الدول لعرض المنتجات والمشغولات اليدويه بها مع توفير المدربين المهرة لتدريب السيدات الافريقيات على تعلم تلك الصناعات والحرف اليدويه.

فيما  أعرب أعضاء الوفد الافريقي عن سعادتهم بزيارة محافظة الفيوم التي تحوي العديد من المقومات الطبيعية والأثرية والسياحيه المتفردة، معربين عن رغبتهم في عقد دورات تدريبية لممثلي الدول الافريقية لتدريبهم على صناعة المنتجات اليدوية والتراثية.

تدريب الوفد الأفريقيتدريب الوفد الأفريقيتدريب الوفد الأفريقي