رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة دمنهور: نسعى لتفعيل التعاون مع جامعة كينجستون بانجلترا لتدريس الذكاء الاصطناعي

االدكتور عبيد صالح
االدكتور عبيد صالح رئيس جامعه دمنهور

أعلن الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، عن تفعيل التعاون  مع جامعة كينجستون بانجلترا لتدريس بعض المقررات الإلكترونية أونلاين ومن بينها مقررات الذكاء الاصطناعي، والبرمجة وعلوم الحاسب.

 

وأكد صالح، الدمج المنهجي للذكاء الاصطناعي في التعليم يعمل على إعطاء القدرة على مواجهة بعض أكبر التحديات في التعليم اليوم، وابتكار ممارسات التعليم والتعلم، وفي نهاية المطاف تسريع التقدم نحو تحقيق الهدف من أهداف التنمية المستدامة، لافتًا إلى أن الجامعات تسعى لتسخير إمكانات تقنيات الذكاء الاصطناعى لتحقيق أجندة التعليم 2030.

 

يأتى هذا فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،  للاهتمام بمجال الذكاء الاصطناعي، وتوفير متخصصين في وظائف المستقبل، وتحقيق متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

 

وأضاف رئيس الجامعة، أن يرتبط مستقبل التعليم العالي ارتباطًا وثيقًا بالتطورات التقنية الجديدة والذكاء التعاوني بين البشر والآلات.. في هذا السياق يفتح الذكاء الاصطناعي أمام التعليم العالي إمكانيات وتحديات جديدة على مستوى التعليم والتعلم وتعمل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على تحسين أداء

المؤسسات وإنتاجيتها عن طريق المهام التي كانت تتطلب القوة البشرية فيما مضى.

 

وتابع:" يمكن للذكاء الاصطناعي فهم البيانات على نطاق واسع لا يمكن لأي إنسان تحقيقه فمعظم الشركات جعلت من علوم البيانات أولوية بالنسبة لها، وما زالت تستثمر فيها بشكل كبير فيهدف علم الذكاء الاصطناعي إلى تطوير أنظمة تحقِّق مستوى من الذكاء شبيه بذكاء البشر أو أفضل منه، وصمِّمت تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتكون تقليداً لتصرفات العقل البشري، فتقنيات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة والبرمجيات التعليمية قادرة على استنتاج المعارف والمهارات المطلوبة في وقت معيّن، وبالتالي تحديث الدروس تلقائياً وتقديمها للطالب بشكل يناسب احتياجاته وقدراته".