رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتظام الدراسة بجنوب الوادي.. ​وغرباوي يواصل حضور حفلات استقبال الطلاب

جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

 شهد الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى بكلية التجارة بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد، بحضور الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور بدوى شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسين عبدالباسط، عميد الكلية.

 

 أكد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، سعادته بانضمام الطلاب الجدد إلى الجامعة ووجه نصيحته للطلاب بالإخلاص فى العمل والتحلي بالأخلاق الحسنة والانضباط  أثناء ممارسة الأنشطة الطلابية.

 

 وأضاف، أن الجامعة تلعب دورًا فعالًا فى مبادرة “حياة  كريمة” المبادرة التنموية الأولى على مستوى العالم. وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة بصدد إنشاء مبنى الاختبارات الإلكترونية يستوعب 6 آلاف طالب على مساحة 7000 متر.

 

 ورحب الدكتور حسين عبدالباسط، عميد الكلية بالطلاب الجدد والقدامى، وأكد سعادة الجميع بالانتماء لهذه الجامعة العريقة، التى تعد منارة للعلم ونشر المعرفة في منطقة جنوب الصعيد، كما توجه بالشكر لإدارة الجامعة التى لا تدخر جهدًا في توفير سبل الراحة للطلاب.

شهد الحفل وكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وحشد كبير من الطلاب.

 

 فى السياق ذاته حضر رئيس الجامعة حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى بكلية الحقوق، بحضور الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد رشدى عميد الكلية.

 

 رحب الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة، بالطلاب الجدد وانضمامهم  إلى الجامعة وأشار إلى أهمية المشاركة الإيجابية فى الأنشطة الطلابية لأنها تكمل بناء شخصية الطالب مع البرامج الدراسية، مؤكدًا أن هدف الطلاب الأول يجب

أن يكون الاجتهاد من أجل تحقيق رفعة الوطن.

 

 وأكد أن مشاركة طلاب الجامعة إلزامية في المشروع القومي لمحو الأمية، بمحو أمية عدد (8) من الدارسين بفصول محو الأمية خلال سنوات الدراسة، ومن ضمن متطلبات الحصول على شهادة المؤهل الدراسي وهو قرار وزاري، لافتًا إلى أنه لن يسمح بدخول الحرم الجامعي إلا لمن تلقى التطعيم، مؤكدًا وجود أكثر من نقطة بالجامعة للتطعيم، وقادرة على استيعاب أكبر عدد متاح.

 

 وأضاف، أن الجامعة ترتيبها العاشر على مستوى مصر، وفقًا لتصنيف التايمز وسبقت العديد من الجامعات الكبيرة، ولذلك وجب على كل طالب أن يفخر بأنه ينتمى إلى جامعة جنوب الوادي.

 

 ورحب الدكتور محمد رشدي، عميد كلية الحقوق، بطلاب الكلية الجدد والقدامى، وأشاد بدعم رئيس الجامعة المستمر للكلية وحرصه على تقدمها.

 وفى نهاية الحفل قام رئيس الجامعة بتكريم الطلاب المتفوقين من الفرق الثلاث بالكلية، تضمن الحفل فقرات فنية متنوعة، شهد الحفل وكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وحشد كبير من الطلاب، كما قام عميد كلية الحقوق بتقديم درع الكلية لرئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة.