رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق الندوة التسويقية لمبادرة "بداية حلم" بالشرقية

 وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة في مبادرة بداية حلم

يشهد الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، تنفيذ الندوة التسويقية لمبادرة ( بداية حلم ) تحت رعاية انتصار السيسي حرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس بمركز شباب ابوحماد في الرابعة عصرا.

 

ومن المقرر حضور السيد شحاتة من الادارة العامة للجامعات، والمدربة سارة أحمد من الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة المدربة، ونواب مركز أبوحماد، والمهندس عمرو عبدالسلام رئيس مجلس ادارة مركز شباب ابوحماد، بالإضافة إلى حضور ١٠٠ شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب.

 

تهدف المسابقة دمج الشباب فى الأنشطة المختلفة عن طريق تكوين فريق من خمسة افراد وتقديمهم للفكرة المجتمعية من خلال اللينك الخاص بالمسابقة والدخول عليه والتعرف على شروطها، وتمكين الشباب وتعظيم مساهماتهم والاستفادة منها على كافة أصعدة العمل الوطنى من خلال تبني العديد من المبادرات الشبابية وتحويل رؤى الشباب وأفكارهم إلى برامج ومشروعات تساهم فى بناء الوطن من خلال صياغة حاضره وبناء مستقبله وفق ما نصبو إليه جميعاً.

 

تأتى المبادرة فى اطار التفكير التصميمي، المبادرات المجتمعية، وتصنيفها، ومجالاتها، واشكالها، ومراحلها، وريادة الاعمال المجتمعية، واوضحت رؤية المسابقة، وهدفها، وشروطها، وطريقة التسجيل بها.

 

 

وتسعى المسابقة إلى تحقيق أعلى نسبة مشاركة للشباب في البناء المجتمعي، تحسين الصورة الذهنية المرتبطة بالعمل الوطني والمبادرات المجتمعية، تدريب وتأهيل الشباب ورفع مستويات الكفاءة والإنتاجية، ترسيخ المبادئ والأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية من خلال ممارسة عملية، الربط

الفعال ما بين المبادرات المتنوعة ورؤية 20-30 بما يعزز ثقة الشباب بالمنظومة الوطنية المتكاملة.

 

وتشروط المسابقة، أن يتكون أفراد الفريق من 3 إلى 5 أفراد، المرحلة العمرية من 18 سنة إلى 35 سنة، واحد من أعضاء الفريق يلعب دور المدرب coach- mentor ومن الممكن أن يكون العمر أكبر من 35 سنة للاستشارة. كل فريق يفضل أن يشارك فيه الإناث والذكور، لا يسمح لصاحب المبادرة أو افراد فريق العمل الدخول أو التسجيل أكثر من مبادرة يشترط أن تكون المبادرة ذات عائد مجتمعي وترتبط بأحد اهداف رؤية مصر 2030 .

 

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة في مؤتمر صحفي عن اطلاق مسابقة " بداية حلم " مبادارت شباب مصر المجتمعية تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي بجوائز قيمتها ١٣٧٥٠٠٠ الف جنيه مصري وتنطلق المسابقة للشباب من جميع المحافظات ومن خلال الموقع الالكتروني وجميع مواقع التواصل الاجتماعي.

 

مبادرة بداية حلم