رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط لحوم وأسماك مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية ببلبيس

لحوم وأسماك فاسدة
لحوم وأسماك فاسدة مجهولة المصدر

وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محلات الجزارة و شوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ ومصانع تصنيع وبيع اللحوم ومحلات بيع وتصنيع الأسماك لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية و الإشتراطات الصحية للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين ، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن المديرية ( إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم برئاسة مدير عام المجازر ) بالإشتراك مع الرقابة التموينية، قامت بتنفيذ حملة تفتيشية لضبط سوق اللحوم والأسماك بمركز بلبيس .

 

 أسفرت الحملات عن تحرير محضرين مخالفة لثلاجتين لحفظ وبيع اللحوم والأسماك، كما تم ضبط طن و 800 كجم لحوم و طن و 900 كجم أسماك رنجة بدون بيانات ومجهولة المصدر تم سحب عينات لتحديد صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، تم التحفظ على المضبوطات وتحريزها و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية .

 

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية لإحكام الرقابة البيطرية على الأسواق وكافة المنتجات ذات الأصل الحيواني وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.