رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستجدات مثيرة في قضية منتحل صفة طبيب بالفيوم

عيادة منتحل صفة طبيب
عيادة منتحل صفة طبيب بالفيوم

شهدت قضية طبيب الفيوم الذي تم القبض عليه لاتهامه بانتحال صفة طبيب بقرية سنهور القبلية بمركز سنورس أحداثًا مثيرة عقب تقديمه لبيان نجاح مستخرج من كلية الطب بجامعة عين شمس يفيد بحصوله على بكالوريوس الطب والجراحة دور ديسمبر 2020.
وكانت مديرية الصحة بالفيوم قد أعلنت عن ضبط منتحل صفة طبيب يدير إحدى العيادات الخاصة بقرية سنهور القبلية التابعة لسنورس، خلال حملة لإدارة العلاج الحر بالمديرية بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم.

 

وأٔوضح الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأنه بناءً على المعلومات الواردة لإدارة العلاج الحر عن وجود عيادة خاصة بقرية سنهور القبلية يديرها منتحل صفة طبيب باسم "ع ـ ح ـ ط" أخصائي باطنة وجهاز هضمي وكبد، وعليه تمت مخاطبة نقابة الأطباء بالفيوم، وأفادت النقابة أن الطبيب غير مسجل لديها وغير مقيد بها ولا توجد له أية بيانات.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة، بناءً على رد نقابة الأطباء قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، بشن حملة بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم، ومسئولي جهاز حماية المستهلك، والمرور على العيادة الخاصة بقرية سنهور القبلية، لافتا إلى وجود لافتة مدون عليها البيانات

سالفة الذكر، كما يقوم المدعو بالكشف على المرضى وإدارة العيادة، مع وجود إعلانات وهمية مضللة بشأن تخصصه دون مؤهلات أو مستندات تدل على ذلك.

وكشف وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأن مسئولي الحملة اصطحبوا الطبيب المزيف لمركز شرطة سنهور، وتم تحرير المحضر اللازم بشأن الواقعة للعرض على النيابة العامة.
وقال محمود شرقاوى مؤمن من أهالى قرية سنهور القبلية أن الطبيب الذي تم إلقاء القبض عليه يقوم بتوقيع الكشف على المرضى بالقرية ويساعد المرضى الفقراء وكنت أقوم بعلاج والدتي بالقاهرة وعندما ذهبنا إلى عيادته قام بتشخيص الحالة وكتابة العلاج اللازم ونفس الأدوية التى قررها لوالدتي أساتذة الطب فى القاهرة وفوجئنا بخبر القبض عليه بداية الأسبوع ولكننا علمنا بحصوله على بيان نجاح يفيد بحصوله على بكالوريوس الطب.