عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. اللغة الإنجليزية تدخل السعادة على طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة

بوابة الوفد الإلكترونية

خرجت منذ قليل لجان اختبارات الثانوية العامة الشعبة العلمية؛ بعد أن أدى الطلاب والطالبات امتحان اللغة الإنجليزية ورصدت بوابة الوفد خروج الطلاب والطالبات من اللجان؛ والتقينا مع بعض الطلاب والطالبات من أمام لجنة مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنات بمدينة طهطا شمال محافظة سوهاج.

وكان انطباع الطلاب والطالبات حول امتحان اللغة الإنجليزية إيجابيا للغاية حيث قال معظمهم إن الامتحان سهل وفي مستوى الطالب المتوسط وأنه متوافق مع ما استذكرته طوال العام الدراسي.

وتباينت وجهة نظر بعض الطلاب حيث قال معظمهم إن الامتحان سهل وقال آخرون إنه طويل وكلماته صعبة الترجمة.

وأضاف أحد الطلاب واصفا الامتحان أن 80٪ منه سهل جدا بينما 20٪ منه بالغ الصعوبة وقال إن هناك تفاوتا غريبا في الأسئلة وعدم تدرج فإما سهولة مطلقة أو صعوبة مطلقة.

وفي النهاية اتفق الجميع على أن امتحان اللغة الإنجليزية سهل خاصة لو قورن بالامتحانات السابقة للشعبة العلمية وأنه قد أدخل السعادة على قلوبهم بعد ضيق وتوتر نتيجة الامتحانات التي سبقته.

وواصلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج برئاسة الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الاستمرار الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد من خلال عمليات تطهير وتعقيم اللجان وعملية المرور على الطلاب على اللجان للتأكد من سلامة الإجراءات وارتداء المراقبين والملاحظين والطلاب للكمامات داخل اللجان.
وتفقدت غرف عمليات الوحدات المحلية الامتحانات من خلال جولات المرور الدورية على اللجان من الخارج والتواصل

مع رؤساء اللجان لتوفير الاحتياجات وإزالة أى معوقات قد تطرأ التأكد من سلامة وصول التيار الكهربائى لكافة اللجان على مستوى المحافظة.
ودفع مرفق الإسعاف بأكثر من 80 سيارة إسعاف إلى محيط اللجان الامتحانية على بنطاق المحافظة مدعومة بأطقم طبية للتحرك والتعامل مع أى حالات مرضية قد تطرأ فى اللجان بين الطلاب أو الملاحظين والمراقبين.
جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم شكلت غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية بكل الإدارات للتواصل وحل كافة المشكلات التى قد تظهر أثناء الامتحان كما تم توفير كافة المستلزمات الخاصة بالتطهير والتعقيم والماسكات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا على الأبواب وداخل اللجان.
وأمنت مديرية أمن سوهاج بناء على البرتوكول المبرم مع التربية والتعليم اللجان من الخارج وتعيين الخدمات الأمنية اللازمة على الأبواب الرئيسية وتقسيم نطاع المديرية إلى قطاعات بإشراف لواء على كل قطاع وتم تأمين اللجان بضابط نظام و3 أفراد شرطة وفرد شرطة سرية.