عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسوان يلتقى السفير الإندونيسي للتعاون في الاستثمار الاقتصادي والسياحي

بوابة الوفد الإلكترونية

 استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، سفير دولة إندونيسيا الصديقة بالقاهرة، لطفي رؤوف، والوفد المرافق له.. وذلك بحضور أحمد فرمان، مستشار المحافظ للسياحة والآثار والهوية البصرية.

 

 حيث رحب محافظ أسوان بزيارة السفير الإندونيسي، كما استعرض أوجه التعاون المختلفة الممكن تنفيذها خلال المرحلة المقبلة في ظل توافر المقومات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والجغرافية التي تتميز بها أسوان، بجانب الاستغلال الأمثل للثروات المحجرية والتعدينية والسمكية.

 

 وكذلك التصنيع الزراعى للتمور ولاسيما مع وجود حوالى 2 مليون نخلة تنتج أجود أنواع التمور الجافة، إضافة إلى توافر شبكة من الطرق الدولية التي تربط أسوان بدولة السودان الشقيق، وأيضاً المطارات والموانئ النيلية في اتجاه الأسواق الأفريقية.

 

 وأضاف عطية، بأن أسوان جاهزة لاستقبال السياحة الإندونيسية في ظل تنوع المنتج السياحى والثقافى والتراثى، علاوة على تصنيع المنتجات البيئية واليدوية، موضحاً بأن جميع المطارات والمزارات السياحية يطبق فيها الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيرس كورونا مع تلقى العاملين فيها للقاح.

 

 ومن جانبه قدم السفير الإندونيسي، شكره لمحافظ أسوان، على حسن وحفاوة الاستقبال حيث إن هذ

اللقاء يأتي ضمن السعى لتعميق العلاقات المشتركة بين مصر وإندونسيا، والتواصل المستمر بين الشعبين الصديقين، بجانب مواصلة تبادل التعاون المشترك في جميع المجالات، لافتاً إلى أن إندونيسيا تحتل مرتبة متقدمة في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرية بمشروعات تتعدى استثماراتها الـ100 مليون دولار في مختلف القطاعات.

 

 وبالتوازى مع ذلك هناك تبادل سياحي بين الجانبين، ولذا فإنه مخطط عقد لقاءات مشتركة مع وكلاء السفر ومديرى الشركات السياحية لوضع برامج سياحية للأفواج السياحية الإندونيسية.

 

 وفي ختام اللقاء تبادل محافظ أسوان والسفير الإندونيسي، تسليم دروع التكريم والهدايا التذكارية تقديراً للجهود المتضافرة، والدور المتبادل بين الجانبين، وتأكيداً على ترحيب أسوان به واعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر وأندونيسيا.