عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شفاء 10 آلاف حالة عزل منزلي بالدقهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم عن ارتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا بعد المتابعة الدورية لهم سواء بزيارات منزلية او عن طريق الاتصال التليفوني، حيث تم متابعة حوالي 11 الف و250 حالة عزل منزلي من بداية المبادرة، وخروج تحسن وشفاء لحوالي 10 الاف و75 حالة، وتم تحويل عدد حوالي 562حالة للمستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة وتم توزيع 1100 جهاز قياس الأكسجين. 

 كما تقدم مكي  بالشكر للفرق الطبية على إستمرار جهودهم  في ظل الظروف الراهنةخلال التصدي والمواجهة للوباء الذي إجتاح العالم أجمع وحثهم علي بذل المزيد من الجهد  داعياً الله أن يحفظ مصر وشعبها والأمة الإسلامية. 
الجدير بالذكر انه تم تشكيل

85 فريق من أعضاء المهن الطبية مقسمين علي الإدارات الصحية المختلفة بانحاء المحافظة  بواقع 51 فريق متابعة عن طريق  الاتصال التليفونية و 34 فريق زيارات منزلية لتقديم الخدمة الطبية المطلوبة ومتابعة   حالات العزل المنزلي و تطورات حالتهم الصحية ومتابعة المخالطين لهم والتسجيل علي منظومة co trace.
وناشد مكى المواطنين باتباع تعليمات وزارة الصحة ولبس الماسك وخاصة في  الاماكن العامة  وأماكن العمل وتجنب التجمعات العائلية في المناسبات والالتزام بالتباعد الاجتماعي خاصة خلال الفترة المقبلة.