عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخطار جميع النوادى والفنادق والقاعات بدمياط الجديدة بعدم قبول أي حجوزات لإقامة أي مظاهر إحتفالات

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أنه تم غلق جميع المنافذ المؤدية لمنطقة الشاطئ والحديقة المركزية، وكافة المناطق الخضراء ، والتأكد من عدم دخول زائرين للإحتفال بعيد الفطر المبارك على شاطئ مدينة "دمياط الجديدة "، والتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء،وتكليفات أ.د.م عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ بالمدن الجديدة بإجازة عيد الفطر المبارك ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 

وأكد رئيس الجهاز إستمرار غلق الحديقةالمركزية ، وكذا كافة المسطحات الخضراء والجزر وغمرها بالمياه بالطرق والمحاور الرئيسية، منعا للتجمعات.

 

وأوضح رئيس الجهاز أن هذه الإجراءات تهدف للحفاظ علي صحة وسلامة سكان المدينة والمترددين عليها، لمنع التجمعات البشرية والتزاحم للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وناشد رئيس الجهاز ،جميع سكان المدينة بإلتزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى خلال تلك الفترة لحماية أنفسهم.

 علي جانب آخركلف رئيس الجهاز ، مجموعة عمل من إدارات التنمية والأمن والزراعة والتشغيل والصيانةوالكهرباء بالجهاز، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية والإلتزام بقرارمجلس الوزراء.

 

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم إخطار جميع النوادى والفنادق والقاعات بالمدينة بعدم قبول

أي حجوزات لإقامة أي مظاهر إحتفالات ، لمنع التجمعات والحد من إنتشار الفيروس لتسهيل مهمة الدولة في التعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

مشيرا إلى أنه تم تفعيل غرفة عمليات بالجهاز لمتابعة إنتظام سير العمل بالمرافق العامة بالمدينة، والإستعداد للتدخل الفوري في حالات الطوارئ، والتنسيق مع كل من شرطة التعمير وقسم شرطة المدينة ومديريتى الصحة والأوقاف بدمياط.

ووجه رئيس الجهاز، الإدارات المعنية بالجهاز وشركات النظافة العاملة بالمدينة، بمواصلة الجهود المبذولة فى تعقيم وتطهير مختلف الأحياء وإستغلال أجازة عيد الفطر المبارك لرفع كفاءة ( الإنارة - النظافة - رش المبيدات الحشرية ).

 

كما شدد على رؤساء الأحياء بالمرور الدورى كلا فى نطاق عمله للتأكد من إلتزام المواطنين بقرارات الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا.