عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صبط وإعدام أكثر من 900 كيلو اغذية وغلق مصنع مخالف بالمنوفية

حملة مكبرة لمديرية
حملة مكبرة لمديرية الصحة بالمنوفية

ترأس اليوم الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية حملة مكبرة للمرور علي ٥ منشآت غذائية بمركز ومدينة شبين الكوم، برفقة فريق مراقبة الأغذية بالمديرية برئاسة الدكتور خالد الحاج علي، بالإشتراك مع مكتب مراقبة الأغذية بإدارة شبين الكوم الطبية.

 

وقد أسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنع ومخبز حلويات كحك وبسكويت به نقص شديد في الإشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع لما يمثله من خطر داهم علي الصحة العامة، كما تم ضبط  أكثر من 255 كجم جبن نابلسي بدون بيانات. 

 

وتم إعدام 400 كجم كحك و بسكويت وخبز، إعدام 105 كجم عجين.

 

كما تم إعدام 100 كجم خضار وفاكهة طازجة لظهور علامات التلف ، إعدام 20 كجم جبن رومي، وإعدام 10 كجم لحوم مجمدة، وإعدام 10 كجم رنجة، وإعدام ١٥ كجم حلويات شرقية.

 

كما تم إعدام ١٥ كجم جبن موازريلا ، وإعدام 120 لتر

عصير، وتحرير 15 محضر إشتراطات صحية للمخالفات المضبوطة، ومحضر غلق إداري لمصنع ومخبز حلويات طبقاً للقرارات ٩٧،٩٦ لسنة ١٩٦٧.

 

وأكد وكيل الوزارة علي إستمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، كما يهيب وكيل الوزارة بالمواطنين، بالمشاركة مع الصحة في الرقابة الصحية علي الأسواق من خلال تحري الدقة في شراء المنتجات الغذائية، والتأكد من المصادر الموثوقة لها، ومن تاريخ صلاحية المنتجات، والإبلاغ عن أي مصدر يقوم بتجارة المنتجات الغذائية المخالفة، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة المنوفية.