رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الزقازيق يقدم الهدايا لأطفال أمراض التمثيل الغذائي بمناسبة عيد الفطر

جانب من تقديم الهدايا
جانب من تقديم الهدايا

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من أجل تطوير الخدمات الصحية المقدمة للأطفال المصابين بأمراض التمثيل الغذائي وحساسية القمح وحساسية الطعام والحمية الكيتونيه، قام الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، بتقديم الهدايا لأطفال أمراض التمثيل الغذائي والحساسيات بمناسبة حلول أول عيد فطر المبارك، بعد إنشاء مخبز مستشفى الأطفال الجامعى للتغذية العلاجية.

 

أشاد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، بهذا المخبز والذي يعد إضافه في مجال الخدمات الصحية لفئة خاصة من الأطفال المرضي الذين يحتاجون للرعاية وتنفيذ برنامج غذائي دقيق يتوافق مع نوع العلاج والرعاية المقدم لهم. .                                                                     

رافق رئيس جامعة الزقازيق خلال الزيارة، الدكتور عبد السلام عيد، عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعي، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور وائل صبري، المشرف العام  علي الشئون العلاجية، الدكتورة وسام  مختار مدير مستشفي الأطفال ، ومحمد فكري مدير عام الشئون المالية والإدارية .

 


والجدير بالذكر أنه تم افتتاح هذا المخبز فى فبراير الماضى من هذا العام ، والذي يعد الثاني من نوعه علي مستوي الجمهوريه بعد مخبز مستشفى الدمرداش  تم تحت رعاية

الدكتورعثمان شعلان رئيس الجامعة ، وأن هذا المخبز يمثل إحدي الخدمات المتميزه التي تقدمها وحدة الوراثة والتمثيل الغذائي بمستشفى الأطفال الجامعي، والذى يخدم محافظة الشرقية وتمتد الخدمات لباقي محافظات الجمهورية.

 

كما يعد هذا المخبز من الخدمات المتميزة على مستوى الجمهورية و التى تقدمها جامعه الزقازيق حيث يخدم قطاع كبير من المرضى المصابين بأمراض التمثيل الغذائى الذين يعتمدون على الحمية الغذائية فى علاجهم و  يعانون دائما فى الحصول على الأغذيه الخاصه بهم.

 

بالإضافة إلى توفير جميع المخبوزات والمأكولات الخاصه والمصنوعه من أنواع دقيق خاص  بهذه الحالات كما يوفر لهم حصه مجانيه ثابتة من المخبوزات بأنواعها كما أنه يوفر كل البدائل للأطعمة الممنوعة لهؤلاء الأطفال مثل بدائل اللحوم والفراخ والبيض .