رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور" جمعية الخدمات الدينية بديبى" تمد يد العون للأسر الفقيرة والأكثر إحتياجا بالبحيرة .

جمعية الخدمات الدينية
جمعية الخدمات الدينية بديبى

تغتنم جمعية الخدمات الدينية بديبى ، مركز رشيد ، محافظة البحيرة ، الفرصة لفعل الخير قبل وخلال شهر رمضان والأعياد مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وتتسابق للإعلان عن أنشطتها وبرامجها الرمضانية لمساعدة ومد يد العون للأسر المحتاجة في محاولة منها لرسم البسمة على وجوهها طمعا في رفع أسهم الخير في شهر رمضان المبارك التي لا تحصى.

 

وتتنوع برامج الجمعية في شهر رمضان ما بين توزيع وجبات إفطار على المحتاجين، والمساعدات النقدية والعينية من مواد غذائية وغيرها. وعقب انقضاء شهر رمضان بخيره الوفير تبقى تجربة العمل الخيري هي الرائدة. ويقف القائمون على تلك الجمعية على مفترق طرق وأمام تحدٍّ كبير لاستكمال مشوارهم الذي بدؤوه منذ سنوات في مساعدة ومساندة الأسر الفقيرة والأكثر إحتياجا.

 

وأشار" علاء المسلمانى" إمام وخطيب بالأوقاف وعضو بالجمعية إن أسهم الخير في شهر رمضان المبارك لا تحصى ومن أفضلها تقديم الإفطار للصائمين ويتأكد الأجر حين تفطر محتاجا، ويتأكد الخير وقت الغروب حين تحس بغيرك من المحتاجين، مشيراً إلى أن مشروع الإفطار يشهد مشهدا روحانيا .

 

ناهيك عن دور جمعية الخدمات الدينية من المساعدات المالية حيث تم بتوفيق الله توزيع مساعدات نقدية لصالح الأسر المسجلة بكشوفات الجمعية خلال هذه الأيام المباركة؛ حيث تم توزيع مبالغ مالية وعينية ، مشيراً إلى أن لجنة المساعدات تعتمد خلال اجتماعاتها مبالغ معينة تقتضيها

ظروف كل حالة ، ويؤكد أن البذل خلال هذا الشهر متواصل لا ينقطع ولله الحمد.

 

حيث أكد الأستاذ مصطفى الصعيدى سكرتير بالجمعية أن الجمعية لا تقف عند هذا الحد من المساعدات بل يوجد مساعدات مرضية و يتم مساعدة كل حالة مرضية تتم إحالتها من طرف الجمعية ، فأحيانا تكون المساعدة شاملة لتكلفة العلاج وأحيانا تكون المساعدة بالتنسيق مع باقي الجهات الخيرية.
 

وأضاف " الاستاذ عبد الفتاح أبوسالم  "  مدير الجمعية خلال شهر رمضان تستهدف الجمعية توزيع « شنط رمضان» وهى كراتين رمضان التى تضم مواد غذائية متنوعة  ، والمساعدات المالية والعينية على المحتاجين  وهم الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل والأرامل والمطلقات والمرضى والفئات الأكثر إحتياجا بالقرية.

 

وأكد " أبو سالم " أنه خلال الشهر يقوم المتطوعون بالجمعية بتجهيز وتوزيع الوجبات الجاهزة يوميا خلال أيام الشهر إلى الأسر الفقيرة والأكثر إحتياجا ومحدودة الدخل والأرامل والمطلقات والمرضى .