رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عشوائية أسواق المنصورة تتحدى كورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد أسواق مدينة المنصورة بمعظم الأماكن التجارية زحاماً شديداً وإقبالاً كثيفاً من المواطنين وتهافت على الشراء بسبب شهر رمضان وقرب حلول عيد الفطر المبارك، تزامنا مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى ظل افتراش الباعة الجائلين والعشوائيات وعدم التزام المواطنين بمنع التجمعات والتكدسات.


ورصدت الوفد تكدس المواطنين بسوق العباسى والخواجات والسكة الجديدة وسوق الخضار بمنطقة كفر البدماص بمدينة المنصورة.

وسط إقبالا شديدا على شراء الملابس والفواكه والخضراوات وتجاهل الباعة الجائلين قرار رئيس الوزراء بإلغاء الأسواق العشوائية للحد من انتشار فيروس كورونا وقاموا بإقامة السوق وغلق الشوارع بمفروشاتهم ضاربين بالقرار عرض الحائط.


ويرى ياسر القشاش من مواطنى مدينة المنصورة، أن الزحام داخل سوق شارع العباسى ظاهر للعيان والتزاحم بين المواطنين شديد والباعة متلاصقين والسوق يعمل ليل نهار دون توقف والوافدون على السوق كثيرون وطالب القشاش بوضع آلية لمنع الزحام داخل السوق حرصا على صحة المواطنين. 
أما محمد نصر القزاز قال إن استمرار إقامة سوق كفر البدماص قد يسهم فى استقرار أسعار الفواكه والخضراوات ومنع استغلال التجار وبرغم ذلك لابد من اتخاذ المحافظة إجراءاتها الاحترازية فى حال استمرار السوق من حيث تباعد المسافات بين البائعين والتجمعات بداخله موضحا أن السوق يستحوذ على مسافات ضخمة تشهد تكدسا كبيرا من المواطنين من مختلف القرى المحيطة بمدينة المنصورة سواء كان من البائعين أو المواطنين الذين يأتون للتسوق وشراء حوائجهم ولذلك فإننا نطالب بإجراءات حاسمة حتى لايكون السوق سببا فى نشر العدوى.
والتقينا بنعمة السيد ربة منزل خردت لشراء ملابس العيد لأولادها التى قالت سوق

الخواجات يشهد زحاما بصفة يومية إلا أن معدل التزاحم هذه الأيام كبيرا نظرا لشراء مستلزمات عيدالفطر وخاصة ملابس الأطفال وبعدين خليها على الله إحنا مش خايفين من كورونا.
يرى محمد كشك أب جاء من إحدى القرى لشراء مستلزمات العيد لأولاده الزحام فى كل مكان وليس فى  السكة الجديدة والعباسى والخواجات فقط وأنا شغال فى قطاع خدمى وأتعامل مع المواطنين بشكل يومى ولو قعدنا فى المنزل مين هايوفر لينا لقمة العيش. 
بينما تؤكد إبتسام صابر إحنا بنحاول نقلل من النزول للشارع والأسواق ولكن لابد لحركة الحياه أن تستمر وبعدين أنا متعودة أن أشترى كل إحتياجاتى أنا وزوجى وأولادى من السكة الجديدة أو العباسى وبعدين لو الحكومة عايزة تمنع الناس كانت فرضت حظر التجول.
عرفان محمود يعمل بمحل لبيع الملابس بشارع السكة الجديدة الزبون مجبر يشترى علشان خاطر أولاده وكمان أصحاب المحلات مضطرين يفتحوا محلاتهم ويبيعوا لأن ده أكل عيشهم وأصحاب المحلات لديهم إلتزامامات كبيرة هناك أجوروفواتيريجب دفعها وكذلك أقساط لأصحاب مصانع الملابس.