رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاشات عرض لتوعية المزارعين بالجمعيات الزراعية بالفيوم

صورة اللقاء
صورة اللقاء

عقد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم اجتماعاً اليوم مع مديري الادارات الزراعية التعاونية وبحضور المهندس نصر محمود مدير عام الشئون الزراعية بالمديرية والمهندسة أمل محمود رئيس قسم القطن بإدارة إنتاج التقاوى والمهندس عزت قنديل مدير عام التعاون الزراعي.

 

خلال اللقاء تم مناقشه ضروره توفير وتركيب شاشات عرض بكل الجمعيات الزراعية بالمحافظة لتوعية وإرشاد المزارعين ويتم من خلالها عرض فليم عن نظام الري الحديث وفوائده فى ترشيد المياه وزيادة إنتاجية الفدان وموعد صرف الأسمدة وطرق مكافحة الآفات وبعض الإرشادات الزراعية الأخري لعرضها على المزارعين أثناء تواجدهم بالجمعيات.


وأشار وكيل الوزارة إلى انه سوف يتم تشكيل لجنة للمرور علي الجمعيات الزراعية مع لجان من الوزاره للتأكد من وجود هذه

الشاشات من عدمه.
ووجه وكيل الوزارة مديري الإدارات بعدم صرف أي أسمده للأراضي التي تم زراعتها بمحصول الأرز بالمخالفة للقرارات الصادرة في هذا الشأن وكذلك الأراضي تم التعدي عليها بالبناء المخالف.


وشدج على ضرورة عمل بيان بالكميات المطلوبة من الجهات التي تم عقد بروتوكولات للتعاون معها بالإضافة إلى تجهيز تصور شامل لتطوير التعاون الزراعي بالفيوم وتفعيل بروتوكول تعليم المزارعين عن طريق الجمعيات الزراعية بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالفيوم.