رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. شباب متطوعين يوزعون الزلابية والعصائر علي الصائمين بشوارع أسوان

جانب من التوزيع
جانب من التوزيع

تقترب الساعة من السادسة مساءًا، والشوارع والطرق تمتلا بالمارة يتسارعون في الطرق للوصول إلي منازلهم قبل المغرب، حتى يفطرو في منازلهم وسط أسرهم، ويلقي بهم مجموعة من الشباب المتطوعين يوزعون العصائر والحلو علي المارة، بأيديهم حبات من التمر والبلح وعصير.

شباب يبلغ أعمارهم عشرون عامًا، قروا يتطوعه ويرسمون البهجة والسعادة والسرور علي وجوه الصائميم في شوارع وميادين محافظة أسوان بشكل عام ومنطقة المحمودية بشكل خاص، عندما يقومون بتوزيع التمر والعصائر وزلابية علي جميع الماره، والسيارات والتكاتك قبل موعد الإفطار بدقائق.

ويقول محمد الاسناوي، أنه يبلغ من العمر 28 عامًا، من أبناء محافظة أسوان، أنهم منذ مطلع شهر رمضان قروا يتطوعه ويرسمون البهجة والسعادة والسرور علي وجوه الصائمين في شارع ، من خلال تقديم التمر والبلح وزلابية، تحديدًا قبل موعد الإفطار بدقائق، حيث أن يأتي ذلك بعد الانتهاء من عمليات البيع والشراء للزلابيه، بأعتبارها مصدرًا للرزق لهم خلال الشهر الكريم.

وأضاف الأسناوي، في تصريحات خاصة لـ"الوفد"، أنه ليس بمفرده يقوم بتقديم العصائر والحلو علي المارة، ولكن هناك شريك أساسي معه وحيد حسين لديه 20 عامًا"، وأحد أصدقائه يشارك معه في تلك العمل الخيري وارسام البهجة للصائمين، و جارهم ايضًا" محمد عوض يبلغ من العمر 33 عامًا، يساعدهم في بعض الأحيان.

وأشار إلى أن جميعهم يتسارعو في تقديم في قطار الخير ومساعدة الغير، تحديداً أن في تلك الموعد قبل موعد الإفطار حتي اذا رفع الآذان يكون متوفر إليهم اطعاهم، وذلك في نطاق المنطقة التي يفترشون بها لبيع الزلابية، والتي يحاولوا عمل كمية مخصصة للصائمين منها.