رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق فعاليات القوافل الثقافة بمركز أبشواي في الفيوم

انطلاق القوافل الثقافية
انطلاق القوافل الثقافية فى ابشواى

شهد مراد مسعود رئيس مركز ومدينة ابشواي مساء الثلاثاء اليوم الثاني من فاعليات القوافل الثقافية والتي تنظمها مديرية الثقافة بالفيوم بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالعجميين وسط أجواء من الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا والالتزام بارتداء الكمامات والتعقيم  و بحضور كل من  سماح دياب مدير عام الثقافة بالفيوم ومحمد رجب رئيس الوحدة وأعضاء ومسئولي جمعية تنمية المجتمع بالعجميين.

 

 

ضمت الاحتفالية محاضرة توعوية عن فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى ورشة عمل تدريبية لتعلم مهارات الرسم والأعمال اليدوية والأشغال الفنية الورقية بالإضافة إلي فقرات متنوعة من ابتهالات دينية وفقرات شعبية وبدوية.

 

بدأت الفعاليات بمحاضرة بعنوان ” التداعيات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لجائحة كورونا ” للمحاضر  الدكتور سيد عثمان بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم. والتي تناولت وصف الحال الذي يعيشه العالم حاليا جراء أزمة كورونا وضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية والقرارات التي

تتخذها الدولة للحفاظ علي سلامة المواطنين وتصديا لانتشار الفيروس.

 

كما أقيمت ورشة أشغال فنية ورقية للمدربة ندا أحمد بمناسبة شهر رمضان الكريم لتعليم الأطفال كيفية عمل أشرطة الزينة علي شكل فانوس رمضان باستخدام الفوم الجليتر الملون، تبعها ورشة فنون تشكيلية للرسم الحر مع الأطفال في اطار الاحتفال بالشهر الكريم أدارها الأستاذ أحمد فهمي.

 

اختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الانشاد الديني بقصر ثقافة الفيوم بقيادة المايسترو علي ذكي تضمن العرض مجموعة من أغاني رمضان التي تجاوب معها الحضور وقد تم تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.