رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رمضان يجمعنا .. كنيسة تعلق فانوس رمضان بطما

احتفلت كنيسة قرية كوم اشقاو التابعة لمركز طما شمال محافظة سوهاج، مع المسجد المقابل لها “مسجد الصفا” بحلول شهر رمضان المبارك، حيث قام عامل الكنيسة بتعليق فانوس رمضان على الكنيسة احتفالا بحلول الشهر الكريم.

الاحتفال بشهر رمضان المبارك في سوهاج، لا يفرق بين مسلم أو مسيحي، الهلال يحتفل مع الصليب”، الجميع يستعد للشهر الكريم بتعليق الزينة وتوصيلها من منزل لآخر ولا يهم إن كانت المنازل للمسلمين أو للأقباط، فالجميع يسعد بحلول الشهر الكريم ويشترك في شراء الزينة بكافة ألوانها والتعاون فيما بينهم لتعليقها وربط المنازل ببعضها البعض.

كما أن شراء الفوانيس للأطفال والكبار على حد سواء لا يميز بين مسلم أو مسيحي ولا يقتصر على أحد فأجواء السعادة عمت الجميع، ويعبر الكبار والصغار عنها بطرقهم التي تتشابه في كل الشوارع

والقرى والمدن.

 وشهدت الشوارع في محافظة سوهاج التعاون بين الأهالي وبعضهم البعض وشراء زينة رمضان وتعليقها لربط المنازل ببعضها البعض احتفالا بحلول شهر رمضان، وأكد المئات من أبناء المحافظة على أن تعليق زينة رمضان هى عادة طيبة لادخال السرور والبهجة على الكبار والصغار واحتفالا بالشهر الكريم.

غير أن فيروس كورونا والاجراءات الاحترازية التي يجرى اتباعها أحالت بين الأسر في محافظة سوهاج وبين اتمام الاحتفال بقدوم شهر رمضان، حيث لا يجري إقامة موائد الرحمن التي تجمع المواطنين وتساعدهم على عمل الخير.