رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط تتابع مستجدات العمل بملفا المتغيرات المكانية والمراكز التكنولوجية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الأحد، إجتماعًا مع الأستاذ إسلام إبراهيم، نائب محافظ دمياط، واللواء محمد همام، سكرتير عام المحافظة، ورأفت نور، مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومديرى إدارات مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار والمتغيرات المكانية والتخطيط العمرانى.
حيث تناول الاجتماع متابعة الموقف الخاص بأعمال إدارة المتغيرات المكانية بديوان عام المحافظة والتى تختص برصد اى متغيرات مكانية تحدث على أرض الواقع سواء فى البناء على الأراضى الزراعية و أملاك الدولة او مخالفات البناء، كما تم استعراض آليات رصد ذلك وربط المنظومة مع التصوير الجوى والمعلومات الواردة من هيئة المساحة بالقوات المسلحة.
وفى هذا الصدد.. وجهت محافظ دمياط بتدريب أعضاء وحدة المتغيرات المكانية والإدارات الهندسية والأملاك بالوحدات المحلية وذلك على استخدام أجهزة "GPS" والعمل على صقل مهاراتهم

لتحقيق الاستفادة القصوى من المنظومة للتعامل الفورى مع اية مخالفات، وكذا إتخاذ الإجراءات اللازمة لربط ونقل وحدات المتغيرات المكانية داخل المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية نظرًا لترابط شبكة العمل الخاصة بهما.
وعلى جانب آخر.. ناقشت محافظ دمياط محاور الخطة الخاصة بإنشاء وتطوير المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية، لرفع مستوى الخدمات والمعاملات الحكومية المقدمة للمواطنين لتحقيق معايير الجودة والشفافية من خلال المكينة ومنظومة الشباك الواحد، مما يساهم فى القضاء على الفساد والقصور الإدارى ويدعم جهود اللامركزية وذلك فى إطار رؤية مصر ٢٠٣٠.