عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط تتابع إجراءات تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم السبت، بزيارة تفقدية لمركز القلب والجهاز الهضمي بمدينة دمياط و المخصص لتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح فيروس كورونا، و رافقها خلال الزيارة الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة  و حازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط.. 
حيث تفقدت "المحافظ" المركز للإطمئنان على جاهزية المكانين المخصصين لحفظ وتلقى الطعوم و كذا غرف المتابعة، حيث تابعت إجراءات تطعيم المواطنين ممن سبق لهم التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة للحصول على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا وتم التواصل معهم عبر الوسائل المختلفة سواء بالاتصال التليفونى او إرسال رسائل نصية، كما حرصت على التواصل معهم للإطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة لهم.. 
هذا وقد أوضحت "محافظ دمياط" حرص الدولة على تطعيم الفئات الأكثر عرضه للإصابة، لافتة إلى أنه كان قد سبق خلال الفترة الماضية بدء تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية فى المستشفيات، ليتم بعدها تدشين حملة لتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والتى بدأت الخميس الماضي.. 
هذا وقد دعت" الدكتورة منال عوض" المواطنين ممن ينطبق عليهم الشروط بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان المصرية 
http://www.egcovac.mohp.gov.eg
وذلك للبدء في إتخاذ إجراءات تلقى

اللقاح، منوهة الى أن المركز يعمل يوميًا من الساعة الثالثة عصراً حتى التاسعة مساءً بما فيها ايام العطلات،..
وخلال الزيارة.. تفقدت "الدكتورة منال عوض "، مركز القلب والجهاز الهضمي باقسامه المختلفة من غرف عمليات و عناية مركزة وغرف المرضى ، إذ يُعد من أكبر المراكز على مستوى الدلتا فى تخصص القلب والجهاز الهضمي ، حيث يجرى عمليات قسطرة وقلب مفتوح بطاقة كاملة فى ظل هذه الظروف الاستثنائية.. 
وعلى جانب آخر.. شهدت "محافظ دمياط "استلام المحافظة سيارتين للإسعاف ضمن ٨ سيارات جديدة مجهزة بأعلى الإمكانيات وأنظمة العناية المركزة ، ليصبحوا إضافة جديدة لاسطول مرفق الإسعاف بالمحافظة الذى يضم ٨١ سيارة بإجمالى ١٧ جهاز تنفس صناعي ، مؤكدة أن المحافظة حريصة على دعم ذلك المرفق باعتباره ركيزة أساسية ضمن فريق مجابهة الأزمات..