رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس إطسا ومدير الإدارة الصحية يتفقدان حملات التطعيم ضد شلل الأطفال

أثناء المرور على
أثناء المرور على حملات التطعيم

تفقد المحاسب خالد فراج رئيس مركز ومدينة إطسا، يرافقه الدكتورة نورا السيد مدير إدارة إطسا الصحية، أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بالوحدات الصحية والمراكز الطبية والتى بدأت أعمالها أمس الأحد، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 مارس بالمجان للمصريين وغير المصريين من عمر يوم وحتى 5 سنوات.


وأكد رئيس المركز، خلال تفقده لأعمال الحملة بالمركز الطبي الحضري بمدينة إطسا أن الحملات الموسمية للتطعيم التي تنفذها وزارة الصحة، تهدف إلى رفع مناعة الأطفال الأقل من خمس سنوات، ووقايتهم من الأمراض، مشدداً على ضرورة توفير التهوية اللازمة بالأماكن المغلقة، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على سلامة الجميع.

 

فيما أوضحت مديرة الادارة الصحة، أنه تم تجهيز فرق طبية

ثابتة ومتحركة لتطعيم الأطفال من منزل إلى منزل، وبالوحدات الصحية الريفية، مدربين على معايير مكافحة العدوى والتطعيمات طبقا لتعليمات الطب الوقائي.

 

وأضافت، أنه تم التنبيه على جميع الفرق المشاركة بالتطعيم والإشراف، للتأكد من تطعيم جميع الأطفال المستهدفين وتوافر كافة مستلزمات الحملة من وسائل مكافحة العدوى مع ارتداء ماسكات الوجه طوال فترة العمل والالتزام بقواعد التباعد المكاني وعدم الازدحام في مواقع الفرق الثابتة، للحفاظ على الفرق الطبية والأطفال خلال عملية التطعيم.