رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطعيم 39 ألف طفل من أصل 109 ألف فى اليوم الأول لحملة شلل الأطفال

جانب من التطعيم
جانب من التطعيم

كشفت غرفة عمليات مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، لمتابعة الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال عن تطعيم  38 ألف و٩٦٧ طفلاً فى اليوم الأول للحملة.

حيث يبلغ المستهدف 109 ألف و500 طفل بمحافظة بورسعيد وتستهدف المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض محافظة بورسعيد من عمر يوم حتى 5 سنوات.

 

من جانبه وجه الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، الشكر لكافة أعضاء فريق العمل علي ما بذل من جهد خلال هذه الحملة التى تستمر حتى الأربعاء القادم ، ويتم من خلال الوحدات والمراكز الصحية ببورسعيد والبالغ عددها ٣٥ وحدة ومركز طبي وتبدأ من الثامنة صباحاً حتى  الثامنة مساءً .

 

من ناحية أخرى أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس الإدارة، ومساعد وزير الصحة والسكان فى بيان للهيئة على ضرورة توجه جميع

الأسر للمراكز والوحدات والمكاتب الصحية لتطعيم أطفالهم ،وأن الطعم آمن وبالمجان للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر مناشدًا جميع  المواطنين الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وإتباع إجراءات التباعد وإرتداء الكمامات للحفاظ على سلامتهم وسلامة أبنائهم.

 

وتأتي الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال وبما يتماشى مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة التي تسهم بدورها الفعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.