رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة دمياط يلتقي بالطلاب الوافدين الحاصلين على درجات علمية

التقى  اليوم الاثنين الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط  بعدد من الطلاب الوافدين الذين حصلوا على درجات علمية من الجامعة وذلك في حضور السيد أ.د محمد البهنساوي المدير التنفيذي لإدارة الوافدين.


وقد وجه  رئيس الجامعة خالص الأمنيات بمزيد من التوفيق والسداد للطلاب الوافدين في المرحلة المقبلة مؤكداً أن جامعة دمياط تسعد بخدمتهم في العملية التعليمية بالمراحل العلمية المختلفة.


وقد حضر من الطلاب الوافدين كلاً من:
1. وهيب إلياس الضلعي، دولة اليمن، حاصل على درجة الدكتوراه، قسم المحاسبة، كلية التجارة.
2. أيوب سالم الحاج علي، دولة ليبيا، حاصل على درجة الماجستير، قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية.
3. حمد سعيد العبيدان، دولة عمان، حاصل على درجة الدكتوراه، قسم أصول التربية، كلية التربية.


كما أهدى رئيس الجامعة الطلاب الوافدين نيشان الجامعة تكريماً لهم على الفترة التي درسوا خلالها بمرحلتي الماجستير والدكتوراه بالجامعة.


من ناحية أخرى انعقد اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات بحرم الجامعة الجديد مجلس جامعة دمياط بجلسته رقم 154 برئاسة الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وعضوية نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وتولى أمانة سر الجلسة الدكتور خالد الزهيري أمين عام الجامعة.


و استهل  رئيس الجامعة الجلسة بالتهنئة بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير، والتي ظهرت خلالها بسالة رجال الشرطة والقوات المسلحة في حفاظهما على المواطنين ومقدرات الوطن.


كما شهدت الجلسة تكريم  أ.د طارق أبو المعاطي نائب رئيس جامعة الجلالة، و نائب رئيس الجامعة السابق لشئون التعليم والطلاب وذلك تكريماً وعرفاناً بما قدمه من جهود حثيثة أسهم من خلالها بشكل مؤثر وفعال في تأسيس قطاع شئون التعليم والطلاب خلال فترة تعيينه كأول نائب لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


كما تم تكريم كل من أ.د/ ميادة الباسل و أ.د/ عبد الناصر أنيس

الذين توليا على التوالي القيام بعمل عميد كلية التربية في الفترة السابقة، كما تم تكريم أ.د/ جمال بحيري القائم بعمل عميد كلية الحاسبات والمعلومات لبلوغه سن المعاش. 


ثم انتقل رئيس جامعة دمياط  بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال، واتخذ المجلس العديد من القرارات، يأتي أهمها على النحو التالي:
1. الموافقة على ملف إنشاء كلية الثروة السمكية ومخاطبة المجلس الأعلى للجامعات لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتضم الكلية أقسام (تكنولوجيا الاستزراع السمكي، تكنولوجيا تصنيع الأسماك، المصايد والبيئة المائية، هندسة الثروة السمكية).


2. منح عدد (1) لقب علمي لوظيفة أستاذ.
3. منح عدد (5) لقب علمي لوظيفة أستاذ مساعد. 
4. تعيين عدد (4) من أعضاء هيئة التدريس بوظيفة مدرس بكليات الجامعة.
5. منح عدد (15) درجة دكتوراه.
6. منح عدد (19) درجة ماجستير.


وفي نهاية الجلسة، تم استعراض ملخص فعاليات مجلس الجامعة لعام 2019/2020، حيث عرض السيد أ/ أسامة القللي مدير إدارة أمانة المجالس عرضاً شمل ما اتخذه مجلس الجامعة بجلساته المختلفة (العادية والطارئة) من قرارات في مختلف القطاعات، وللإطلاع على ملخص فعاليات مجلس الجامعة 


 و في نهاية الجلسة تفقد رئيس الجامعة وأعضاء المجلس آخر تطورات الأعمال بإنشاءات الجامعة بمراحلها المختلفة.