رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور... تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي بأسوان

شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، خلال الاجتماع التنفيذي، أن  المواطن على حق ويجب أن يستقبل بحسن المعاملة مع التفاعل المباشر مع الشكاوى، والمشاكل لوضع الحلول السريعة والعاجلة لها وتلافى تفاقمها ، ولن نسمح بتقديم الخدمة وتلبية مطالبه إلا من خلال منظومة الشباك الواحد عبر مراكز التطوير التكنولوجى، المنتشرة بجميع مدن ومراكز المحافظة. 
وكان ذلك بحضور  بحضور نائبى المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد وأحمد شعبان ، بجانب اللواء أشرف أدريس مساعد مدير الأمن والقيادات الأمنية والتنفيذية والعسكرية. 

وخلال الأجتماع أعلن اللواء أشرف عطية، عن إحلال وتجديد سيارات البيك آب ( الكبود )،  بسيارات ميكروباص حديثة بواقع 712 سيارة ومتبقى  288 سيارة على مستوى مدينة أسوان، والذى سيتم تفريغها من هذه السيارات بنهاية يونيو القادم بينما لن يتم تشغيلها بمختلف مدن ومراكز المحافظة بنهاية العام الحالى، مشدداً على ضرورة التنسيق بين مركز معلومات شبكات المرافق  ونظم المعلومات الجغرافية  GIS، ومسئولى المساحة للإنتهاء من عمليات تدقيق الإحداثيات، والوصف لملفات التقنين والتى وصلت حتى الآن إلى 2116 طلب من إجمالي 3125 طلب بإجمالى متحصلات وصلت لنحو 31 مليون جنيه. 

وأكد أشرف عطية، على أهمية التعاون بين الأجهزة الأمنية والمحليات لتنفيذ الضبطية القضائية مع المخالفين لتطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، مع تكثيف رؤساء المراكز والمدن لأعمال النظافة العامة ووضعها كأسبقية أولى من خلال تحديد المسئوليات وتقسيم المدن لقطاعات لتنفيذ مبدأ الثواب والعقاب ومحاسبة المقصرين في هذا الملف الحيوى ، على أن يتوازى مع ذلك تفعيل آلية تحصيل رسوم النظافة بشكل قانونى من المحلات والجهات المختلفة لتوفير موارد مالية يتم الاستفادة منها بالشكل المطلوب. 

وكلف المحافظ، مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتفعيل الخط الساخن للشركة للتجاوب السريع مع أي شكاوى للمواطنين ، مع القيام بمراجعة كافة مطابق الصرف الصحى لتوفير أغطية للحفاظ على سلامة المواطنين والمركبات من أي أضرار. 

ووجه المحافظ، إدارة المرور والمحليات بمراجعة تراخيص مركبات التوك توك ومصادرة أي مخالف منها لتحقيق السيطرة المطلوبة ، وبالتوازى مع ذلك يتم التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأجهزة

الأمنية للتعامل الرادع مع المخالفين داخل الأسواق والقضاء على العشوائيات ، على أن يتم توريد أي مضبوطات للخضراوات والفاكهة والمستلزمات المختلفة  لدور رعاية الأيتام. 

وأكد المحافظ، على ضرورة تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ مشروعات حياة كريمة والمبادرة الرئاسية للتطوير الشامل لـ 1500 قرية مصرية والتي من بينها 68 قرية بمركزى كوم أمبو وإدفو حيث يتم التواصل المباشر للمحافظ مع الوزراء والجهات المختصة لسرعة تنفيذ الأعمال على أكمل وجه. 

وأشاد عطية، بتأكيد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر على منح ذوى الإعاقة والمرافق تخفيضاً بنسبة 50 % من قيمة التذكرة عند السفر بالقطارات المكيفة والعادية وذلك بموجب بطاقة إثبات الشخصية التي تستخرج من وزارة التضامن الاجتماعى. 

بجانب تقديم التسهيلات في الخدمة من خلال تخصيص شباك لحجز، وصرف التذاكر للمحطات المركزية لعدم تضررهم من الوقوف أمام الشباك مع الجمهور ، موجهاً بدراسة تخصيص عبارة لأهالى قرية الرمادى قبلى لتسهيل حركة التنقل لهم بين شرق وغرب النيل. 

هذا وقد أستهل المجلس التنفيذي جلسته بقيام محافظ أسوان بتكريم 6 من الداعمين لأنشطة ذوى الإعاقة من خلال تسليمهم شهادات تقدير ودرع المحافظة. 

بجانب تكريم ياسمين هاشم أحمد بمنطقة أسوان الأزهرية لحصولها على أفضل معلمة للتربية البدنية على مستوى الوطن العربى ، هذا بالإضافة إلى تكريم الطالب حسين أحمد حسين لحصوله على المركز الأول في الثانوية الأزهرية القسم العلمى على مستوى المحافظة .