عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرية الشغب بالأقصر تتشح بالسواد حزنًا لفقدان الضابط إسلام حجاجي

اتشحت قرية الشغب جنوبي الأقصر، بالسواد حزنًا لفقدان أحد ابنائها وهو الضابط إسلام حجاجي، ضابط قوات مسلحة، إثر حادث سير بطريق إسنا.

 

جاء ذلك عقب تخرجه من الكلية الحربية بعام، وهو شقيق الرائد الشهيد البطل مصطفى حجاجي حلمي، الذي استشهد عام 2015،  وكان إسلام التحق بالحربية في العام التالي أسوة بشقيقه أخذا بثأره.

 

يشار إلى أنَّ الشهيد الرائد مصطفى حجاجي حلمي،  كان قائد السرية 537 بكتيبة مشاة ميكانيكا بكمين القنطرة شرق؛ وبعد استشهاد المقدم أحمد الدرديري، من مدينة إسنا جنوبي الأقصر، بكمين أبو الرفاعي بسيناء، أراد "مصطفى" أن يثأر من الإرهاب الذي يحارب مصر، فتقدم بطلب للقيادة للانتقال إلى مدينة الشيخ زويد شمالي سيناء، وبالفعل لُبي طلبه، فجاء نص جواب الانتقال مرفقًا بجملته التي تصف الرائد بالبطل ونصه: "قادم

إليكم البطل النقيب مصطفى حجاجي حلمي ومعه عدد 30 جنديًّا من أبطال الكتيبة 537 مشاة ميكانيكا بالقنطرة شرق إلى الكتيبة 101 حرس حدود".

 

وانتقل الرائد مصطفى إلى الكتيبة 101 سلاح حرس حدود يوم 10 يوليو 2015، وبعد انتقاله بثمانية أيام في الثامن عشر من يوليو 2015، شنت جماعات إرهابية هجوما على الكمين، فاستطاعت الكتيبة بقيادة الرائد مصطفى القضاء على عدد 48 إرهابيًّا من إجمالى 59 حتى تم إطلاق قذائف الهاون على الكمين، لينال البطل الأقصري الشهادة حينها.