رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف: مِنَح ماجستير ودكتوراه بالمجان لأئمة أسوان

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

 عرض وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الجمعة، على مجلس إدارة جامعة أسوان، توقيع بروتوكول لاستكمال دراسة الأئمة لدرجة الماجستير التكملي في التخصصات التي تناسبهم بجامعة أسوان، لتخفيف أعباء السفر عليهم، إلا أنه يشترط تحمل تكلفة الدراسات 50% منها للأوقاف و50% أخرى تتحملها الجامعة.
 وأعلن مجلس إدارة الجامعة، خلال مشاركته لختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة، عن موافقته على ذلك وأنه لديهم الاستعداد لعقد البروتوكول.


واستكمل وزير الأوقاف أن هذه الدراسة لم يتم اتاحتها لجميع الأئمة حيث أنه سيتم عقد اختبار للإمام للتأكد من أهليته وجديته.


وتابع قائلاً: «الأمام يدرس الماجستير والدكتوراه مجانًا طول ماهو بينجح وزارة الأوقاف هتدفع والجامعة تخفض، بس اذا سقط يكمل علي حساب نفسه».
وقدم شكره لمحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، والدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة. 


ومن ناحيته قال الدكتور محمد عزت،

وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، إن وجه وزير الأوقاف بإنه يتم تسجيل اعلان لتسجيل الراغبين من الائمة باستكمال الدراسة بمرحلة الماجستير للعام المقبل بناءًا على الاتفاق الذي تم عقده بين الوزارة والجامعة.


وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة مكونة أعضائها والجامعة بناءًا علي توجيهات وزير الاوقاف، وانه سيتم عمل اختبار للمتقدمين، حتى يتم التأكد من جديتهم.
وجاء ذلك على هامش ختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة والتى تهدف إلى تأهيل الأئمة وتنمية قدراتهم الفكرية والثقافية تجاه علوم القرآن والسنة النبوية ومختلف القضايا الدينية الراهنة.