رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الغربية عقب إغلاق باب التصالح: تلقينا 136 ألف و409 طلب بإجمالي 871 مليون جنيه.

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، في بيان له أن المحافظة تلقت ١٣٦ ألف و٤٠٩ طلب تصالح في مخالفات البناء بإجمالي ٨٧١ مليون و ١٤١ ألف جنيه، وذلك عقب غلق باب التقدم للتصالح في مخالفات البناء في ٣٠ نوفمبر.

 

وأوضح المحافظ أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات من أجل حث المواطنين الجادين على التصالح، حيث تم تخفيض أسعار التصالح مرتين في جميع المستويات وثلاث مرات في المستوى الرابع بنسبة وصلت إلى ٦٥ ٪ ، بالإضافة إلى توحيد سعر التصالح في القرى ب ٥٠ جنيه في جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أنه تم استلام كافة طلبات التصالح من المواطنين وإعطاء فترة لاستكمال المستندات المطلوبة خلال شهرين.

 

وكان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد أعلن عن  تخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء للمباني السكنية فقط، والتي تقع في المستوى الرابع بكافة مدن المحافظة مهما كان عرض الشارع على النحو الآتي، طنطا والمحلة 75 جنيها، وكفر الزيات 65 جنيها، وباقي مدن المحافظة 60 جنيهاً.

 

وأوضح المحافظ وأن هذا التخفيض

للمرة الثالثة يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية ، حيث تم دراسة مطالب المواطنين وعرضها على اللجان المختصة ، مجدداً دعوته لكافة المواطنين بسرعة التصالح.

 

حيث وفرت المحافظة كافة الإجراءات للتيسير علي المواطنين من مد العمل بالمراكز التكنولوجية على مدار الأسبوع وخلال أيام العطلات الرسمية كما تم فتح جميع الوحدات المحلية لاستقبال طلبات التصالح، بالإضافة إلى تخصيص مدرستين بكل مركز ومدينة وحي لتلقي الطلبات بإجمالي 24 مدرسة ، والتنسيق مع البنوك المصرية لتقديم قروض بنكية ، وإعلان جميع الإرشادات بجميع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية.

يذكر أن محافظة الغربية تعد واحدة من أعلى المحافظات في تخفيض رسوم التصالح بنسبة تعدت الـــ 65 %.