رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب كورونا.. طلاب المعهد الفني الصناعي ببنها يستغيثون برئاسة الوزراء

بوابة الوفد الإلكترونية

حالة شديدة من الاستياء تسود الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد الفنى الصناعى ببنها بسبب عدم اتخاذ إدارة المعهد الإجراءات الكفيلة بحماية الطلاب والعاملين من تداعيات فيروس كورونا .

واتهم العاملون بالمعهد والطلاب وأعضاء هيئة التدريس إدارة المعهد بمخالفة قرارات رئيس الوزراء ومنها القرار رقم 490 لسنة 2020 والمادة الثامنة منه والتى تنص على استمرار العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020، بشأن بعض التدابير الاحترازية المتخذة بوحدات الجهاز الإداري للدولة .
وأشار العشرات من الطلاب إلى أن أن المحاضرات تتم بدون اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ودون اى أعمال تطهير أو تعقيم للطلاب أو قاعات المحاضرات وعدم تطبيق التباعد الاجتماعى حفاظا على سلامة الطلاب وحفاظا على صحتهم.

وتداول عدد من العاملين بالمعهد والطلاب منشورات على صفحات

التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن وجود 12 حالة إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب وإصابة اثنين من مهندسي المعهد متهمين إدارة المعهد بالتسبب في كارثة محققة على المستوى الصحى .


وطالبوا بتدخل عاجل من رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي لتدارك تلك الكارثة الصحية حال ثبوت ايجابية الإصابات بالفيروس .


فيما شهد المعهد تقديم عددا من الطلاب بشكاوى ضد أمينة المعهد متهمينها بسوء التعامل معهم وتوجيه السباب لهم وعدم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم الا بعد معاناة .