عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توافد ملحوظ للناخبين بالبلينا للإدلاء بأصواتهم في إعادة النواب

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد مركز ومدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج إقبال متوسط من قبل المواطنين على اللجان الانتخابية في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020 وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة بمحيط وداخل مقار اللجان بنطاق المركز.


ومن جانبه قال المهندس لطفي محمد رئيس المركز انه بناء على تعليمات اللواء الوزير طارق الفقي محافظ الإقليم بمتابعة اللجان الانتخابية بكافة اللجان تفقدت الوحدة سير العملية الانتخابية وتوافد الناخبين للمقرات للإدلاء بأصواتهم وتوفير كافة وسائل الراحه لهم وخاصه أصحاب الهمم وكبار السن.


ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا حرصا على صحة وسلامة المواطنين والعاملين بتطهير وتعقيم اللجان والحرص على التباعد الاجتماعي بين الناخبين.


ويتنافس في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020 بسوهاج، 28 مرشحًا على 14 مقعدًا فرديًا على مستوى 8 دوائر انتخابية و688 مركز انتخابي و1081 لجنة فرعية بنطاق المحافظةويبلغ إجمالي عدد الناخبين بسوهاج 3 مليون و74 ألف و205 ناخب وناخبة.


ووجه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بتجهيز المقار الانتخابية وفقًا للكشوف المرسلة وتطهير المقرات ومحيطها قبل بدء

الانتخابات وبنهاية كل يوم انتخابي وتجهيز غُرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وذلك للتنسيق مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء.


وشدد “الفقي” على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات من محيط اللجان وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجان الفرعية لحمايتهم من أشعة الشمس وتوفير كراسي متحركة بكل لجنة لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة والحرص على وجود مسافات كافية بين الناخبين وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأكد محافظ سوهاج على أهمية متابعة جميع اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة والتأكد من توفير كافة سبل الدعم لجميع عناصر العملية الانتخابية من قضاة وقوات تأمين وناخبين.