رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بـ٢٠٠ مليون جنيه .. محافظ البحيرة : في عام واحد تم افتتاح ١٣٩ مسجدا جديدا

اثناء الافتتاح
اثناء الافتتاح

افتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مسجد إبراهيم عبد العال، بسيدي شحاتة بكفر الدوار ،المقام على مساحة ٥١٠ م٢ ومبني على طابقين ليسع ١٠٠٠ مصلي  بتكلفة إجمالية بلغت ٤.٥ مليون جنيه، جهود ذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وقدم اللواء المحافظ التهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف، مشيداً بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

حيث تم خلال عام واحد بناء وإفتتاح عدد ١٣٩ تجاوزت تكلفتها ٢٠٠ مليون جنية فى طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ١٣٨٤٣ مسجد لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاة الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو.

هذا وقد أدى، محافظ البحيرة صلاة الجمعة بالمسجد عقب إفتتاحه بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الأوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين من أهالي القرية.

وعقب إنتهاء الصلاة إلتقى اللواء

المحافظ بأهالي القرية وإستمع منهم عن أهم إحتياجاتهم التي تمس حياتهم اليومية ووعدهم بالعمل على تلبية تلك الإحتياجات، مشيراً أنه سيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ مشروع بشاير الخير بكفر الدوار كما أن محور المحمودية سيعد نقلة نوعية وحضارية كبيرة للمركز والمحافظة.

وأكد أنه سيتم إلغاء المقلب الوسيط بمنطقة سيدي شحاتة ورفع التراكمات منه وجاري إنشاء محطة وسيطة للقمامة بكفر الدوار بتكلفة ٧ مليون جنية والتى ستسهم فى رفع مستوى النظافة والقرى التابعة لها حيث من المقرر أن تستوعب ٥٠٠ طن من القمامة يومياً ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة بإدكو في إطار خطة المحافظة للقضاء على المقالب العشوائية.