رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رجال الشرطة يسطرون ملامح انسانية فى انتخابات مجلس النواب بالاسكندرية

رجال الشرطة تساعد
رجال الشرطة تساعد الناخبين بلجان الاسكندرية

سطر رجال الشرطة على مدار يومان في انتخابات مجلس النواب بالاسكندرية، فصولاً جديدة من الملاحم الإنسانية والوطنية، بعدما قدموا يد العون للناخبين لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدة كبار السن والمرضى وذوى الإحتياجات الخاصة.

ساعد قوات تأمين اللجان الانتخابية بمديرية أمن الإسكندرية كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للإدلاء بأصواتهم بتوفير كراسى متحركة وتوصيلهم داخل اللجان، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين والمنشآت الهامة والحيوية خلال عملية إنتخابات مجلس الشيوخ 2020.تظمت عمليات تصويت المصريين بالداخل، اليوم الثانى والأخير للمرحلة الأولى لمارثون انتخابات مجلس النواب 2020، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

توافد الناخبين على مراكز الاقتراع منذ الساعة التاسعة صباحا للإدلاء بأصواتهم، بعد أن قام القضاة المشرفين على الانتخابات بفض الشمع من أبواب اللجان وفتحها فى مواعيدها، والتأكد من عدم العبث فى أوراق أو صناديق الاقتراع.

وتابع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة المنعقدة منذ الصباح الباكر من اليوم، وانتظام سير عملية انتخابات مجلس النواب 2020 فى يومها الثاني.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن هناك متابعة لحظية لسير عملية الانتخابات وعدة آليات للتدخل الفورى لحل أية مشكلة طارئة خاصة بالتنظيم والتجهيزات.وأعضاء غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة من الجهات المعنية المشاركة فى العملية الانتخابية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطا ساخنا برقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

ويتنافس فى انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحا فى 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردى و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحا

لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات.

وأثبت كل رئيس لجنة انتخابية عقب فتح اللجان كافة الإجراءات التى اتخذها فى محضر، ثم البدء فى العمل، حيث يقوم الناخبين بالدخول إلى اللجنة المدرج اسمه بها ويقديم بطاقته الشخصية الى أمين اللجنة، حيث يتم التوقيع قرينة اسمه والحصول على بطاقتي اقتراع إحداهما النظام الفردي والثانية للقوائم.

ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى التاسعة مساء، وتشهد اللجان الانتخابية إجراءات احترازية مشددة للوقاية من كورونا ، حيث تم تعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء التصويت أمس، كما التزم أطراف العملية الانتخابية بارتداء كمامة عند التصويت، ووفرت الهيئة الكمامات للمواطنين الذين لا يحملونها أمام مراكز الاقتراع، وتوفير قفازات بلاستيكية لاستخدامها في القلم المستخدم في إبداء الرأى.

كما تفقدت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، اللجان الانتخابية بمدرسة قايتباي الإعدادية بنين بمنطقة بحري، لمتابعة سير العملية الانتخابية ومدى الإقبال على اللجان ورصد أى مخالفات أو شكاوى خلال فترة الانتخابات والإسراع في حلها.

واطمأنت على سير العملية الانتخابية داخل اللجان والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.