رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يوجه باستمرار أعمال التطهير والتعقيم بالمدارس

صورة لمحافظ المنيا
صورة لمحافظ المنيا

شدد اللواء اسامه القاضي ، محافظ المنيا ، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية،  من خلال التأكد من إجراء أعمال الصيانة لبوابات التعقيم ، وأجهزة قياس الحرارة، للتأكد من سلامة الطالب قبل دخولهم للمدارس، ومنع أي تجمعات أو تكدس أمام المدارس، والتأكد من توافر كافة أدوات التعقيم والمنظفات ومعدات الرش.

 

وشدد محافظ المنيا ، على تكثيف واستمرار أعمال التعقيم ، و النظافة العامة،  داخل وبمحيط جميع المدارس والشوارع المجاورة لها، ورفع الاشغالات، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ، لمواجهه فيروس كورونا.

 

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن الانتهاء من 58مدرسه ، لتصبح جاهزه لدخول الخدمة التعليمية للعام الدراسي 2020/2021، منها 18 مدرسة إنشاء جديد، وتوسعة 31 مدرسة أخرى، وإحلال جزئي لـ 6 مدارس، و3 مدارس إحلال كلي، بإجمالي 805 فصل، وبتكلفة تصل الى 289 مليون جنية، بالإضافة الى مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالمنيا الجديدة.

 

كلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مديري

الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة، برفع درجة الاستعداد، والمتابعة الميدانية المستمرة للحالة العامة للمدارس ومحيطها، والتأكد من انتظام الدراسة خلال العام الدراسي الجديد، والذي بدأ الأحد الماضي ، مع المرور على كافة المدارس للتأكد من تلافى أي سلبيات،  أو ملاحظات واستكمال كافة الاحتياجات.

 

كما وجه محافظ المنيا ، بضرورة توافر الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية، وإنهاء احتياجات المدارس،  من أثاث ومعدات ، وأعمال صيانة،  والترميمات المطلوبة ، مع ضرورة الانتهاء من صيانة جميع التخوت والكراسي، واستكمال لمبات الإضاءة في جميع مرافق وفصول المدرسة، ومراجعة إجراءات الحماية المدنية، والتأكد من سلامة وجودة شبكات الإطفاء والحريق.