عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

103 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن إجمالي عدد المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء بمراكز ومدن وقرى المحافظ بلغ 103 ألفًا و 376 طلباً، مؤكداً أن المحافظة قامت باتخاذ حزمة من التسهيلات والإجراءات للتيسير على المواطنين، وتشجيعهم على الإقدام للتصالح في مخالفات البناء وسداد رسوم الجدية بنسبة 25 % .

 

 جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذي بحضور المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ وسعد الفرماوى السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطى مستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والعقيد رضا الحسيني المستشار العسكري للمحافظة ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

 

أكد المحافظ أن الدوله تولي إهتماماً كبيراً بملفي التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدوله لتصحيح الأوضاع المخالفة ودخول المواطنين المخالفين تحت مظله الدوله والقانون، مشيرا إلي أن قرارات  الحكومه الاخيره بتخفيض  مقابل التصالح إلي  50 جنيه للمتر بالقرى و خصم 25٪  من قيمه التصالح عند السداد الفوري ، وكذلك تخفيض نسبه 35٪ داخل محافظة الشرقية جاءت  لتشجيع المواطنين للتقدم بملف التصالح للتيسير على المواطنين ومراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

 

طالب  محافظ الشرقيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بمراكز التكنولوجيا و الوحدات المحليه القرويه بحسن إستقبال المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع.

 

أكد محافظ الشرقية على مدير الإدارة العامة للمواقف بالتنسيق مع إدارة المرور بعدم السماح بترخيص سيارات الأجرة إلا بعد أن يتقدم مالكها بخطاب يفيد بتسديد قيمة المتأخرات على السيارة وذلك حفاظاً على المال العام ولتنمية الموارد وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، مشدداً على ضرورة تفعيل دور لجان المواقف الفرعية بكل مركز ومدينة وحي لتحصيل المستحقات المقررة قانوناً على سيارات الأجرة بالمواقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

وخلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع اللجنة المشكلة لمتابعة تحصيل الإيرادات بالمراكز والتي تقوم بمراجعة موقف المتحصلات والإطلاع على المستندات الرسمية منعاً للتلاعب بالمال العام والحفاظ على حق الدولة.

 

ولدفع عجلة العمل بالمشروعات شدد محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق والتعاون بين الجهات الخدمية من كهرباء ومياه وصرف صحي وطرق وإسكان ، مؤكداً أننا جميعاً نعمل من أجل الصالح العام ونسعى لتطوير وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.