عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكشف على 11485 مواطنا في مبادرة 100 مليون صحة للأمراض المزمنة في الوادي الجديد

مبادرة 100 مليون
مبادرة 100 مليون صحة للأمراض المزمنة في الوادي الجديد

واصلت العيادات الثابتة والقوافل الطبية المتنقلة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، تنفيذ المبادرة الرئاسية لحملة ١٠٠ مليون صحة لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

 

قال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم السبت، إنه جرى الكشف على 11485 مواطنًا من المصابين بالأمراض المزمنة والغير سارية منذ انطلاق الحملة وحتى الآن بنسبة 16 % من إجمالي المستهدف بالمبادرة وهو 71400 مواطن. 

وأوضح محروس، أنه سيجري صرف الأدوية للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي بكميات تكفي لثلاثة أشهر، ويجري العمل بالمبادرة من خلال 26 نقطة ثابتة ومتحركة وذلك من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء طوال أيام الأسبوع لمدة 3 أشهر، كما أن المستهدف هو فحص عدد 71300 مواطن فوق سن الأربعين بجميع مراكز المحافظة وعلاجهم بالمجان.

أضاف محروس، أنه جرى إطلاق حملات تجوب المدن والقرى لتوعية

المواطنين بأهمية الكشف الطبي للعلاج من الأمراض وتكليف الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمبادرة، وتوصيل العلاج للمرضي غير القادرين لمنازلهم.
وأشار محروس، إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مواقع تنفيذ المبادرة الرئاسية بتكثيف التطهير والتعقيم في أماكن المبادرة، وإلزام المشاركين فيها بارتداء الكمامات لحمايتهم من كورونا وللحد من انتشار الفيروس.
وكان قد دشنت محافظة الوادي الجديد، يوم الجمعة، 18 سبتمبر 2020، مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر الاعتلال الكلوي والتي تأتي ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج المواطنين بالمجان.