عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رغم حرارة الجو.. إقبال كثيف للناخبين على التصويت بالشلاتين

بوابة الوفد الإلكترونية

 شهدت لجان مدينة الشلاتين جنوب البحر الأحمر، إقبالًا كثيفًا من الناخبين على الإدلاء بأصواتهم، فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020؛ إذ تعتبر مدينة الشلاتين من أكثر المدن إقبالًا على عملية التصويت، رغم حرارة الجو، ومن المنتظر أن تشهد الفترة المسائية إقبالًا متزايدًا من الناخبين.

 

 وكانت أبواب اللجان الانتخابية بمدينة الشلاتين جنوب البحر الأحمر، قد فتحت أبوابها أمام الناخبين فى التاسعة صباحًا دون تأخير؛ إذ بدأ القضاة المشرفون على عملية الاقتراع فى انتخابات مجلس الشيوخ بالبحر الأحمر، فتح اللجان الانتخابية أمام الناخبين، في المواعيد المقررة، التاسعة صباحًا، وسط إجراءات أمنية مشددة من خارج اللجان من قوات أمن البحر الأحمر.


 وكان المستشار أسامة عنبر رئيس محكمة البحر الأحمر الابتدائية ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ بالبحر الأحمر، قد أعلن عن تسليم القضاة المشرفين على انتخابات مجلس الشوري 2020 الأوراق الخاصة بالانتخابات من مقر لجنة متابعة الانتخابات بمحكمة البحر الأحمر استعدادًا لبدء الاقتراع  اليوم  وذلك وسط إجراءات احترازية.


 وقال "عنبر": "إنه تم توفير إقامة للقضاة المشرفين على الانتخابات في جميع

مدن المحافظة المختلفة بالفنادق القريبة من مقر اللجان كما تم توفير التنقلات من مقار إقامتهم في اللجان الانتخابية تيسيرًا للعملية الانتخابية وبناءً على توجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 وأوضح رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالبحر الأحمر، أن المحافظة أسهمت بالتنسيق مع مجالس المدن في توفير استراحات للقضاة وأمناء اللجان بمدن الجنوب.


 جدير بالذكر أن عدد اللجان على مستوي البحر الأحمر 109 لجنة فرعية ولجنة عامة واحدة في الصالة المغطاة،وجاء تقسيم اللجان على النحو التالي:-

52 لجنة في الغردقة، 17 لجنة سفاجا، 16 لجنة القصير، 13لجنة رأس غارب، 6 مرسي علم، 3 الشلاتين، 2 حلايب.
 

جدير بالذكر أن مدينة الشلاتين بها 4لجان انتخابيه 2 عام وواحد معهد أزهرى