رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب 10مليون .. حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات بأخميم

بوابة الوفد الإلكترونية


قررت النيابة العامة لمركز ومدينة أخميم شرق محافظة سوهاج، بإشراف المحامي العام لنيابات جنوب المحافظة، حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات عقب اتهامهما بالإستيلاء على مبلغ 10 ملايين جنيه من 17 شخصاً، بزعم توظيفها في مجال تجارة الحدايد والبويات.
كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ضبط عاطلين لاتهامهما بالإستيلاء على مبلغ 10 ملايين جنيه من 17 شخصاً بزعم توظيفها في مجال تجارة الحدايد والبويات، بدائرة مركز شرطة أخميم شرق محافظة سوهاج.
وكان العميد صلاح أبو سحلي، مدير فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، قد تلقى بلاغًا من "م . ا" 36 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة و16 أخرين يقيمون بناحية أبار الملك دائرة مركز شرطة أخميم  بقيام عاطلين بالاستيلاء منهم على مبلغ 10 ملايين جنيه بزعم توظيفها في مجال تجارة الحدايد والبويات .
توصلت التحريات التي قادها العقيد راشد سالم، مفتش مباحث الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة إلى صحة البلاغ، وممارسة

المتهمان "ا . ط" 24 سنة حاصل على دبلوم صنايع، و "ح . ك" 44 سنة حاصل على دبلوم صنايع، بممارسة نشاطا إجراميا واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها في مجال تجارة الحدايد والبويات على خلاف الحقيقة مقابل ٧٪؜ أرباح إلا انهم لم يفيا بعهدهم ورفضا رد الأموال المذكورة. 
كما تبين من التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا بالإبلاغ أملاً في استرداد أموالهم، وأن المتحري عنهما مطلوب في عدة قضايا نصب أخرى.
تم ضبط المتهمان وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وحُرر المحضر اللازم، وبالعرض النيابة العامة أصدرت قرارها السابق ذكره.