رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا: نقف على مسافة واحدة من مرشحي انتخابات مجلس الشيوخ

جتماع موسع بديوان
جتماع موسع بديوان عام محافظة قنا

عقد اللواء أشرف الداودى اجتماعا موسعا لبحث الاستعدادات النهائية لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 المقرر لها يومىّ الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و 12 من شهر أغسطس الجاري.

 

حضر الاجتماع حازم عمر نائب المحافظ والأستاذ كمال شلبى سكرتير عام المحافظة والعميد وليد البيلى السكرتير العام المساعد وجميع القيادات التنفيذية المعنية بتنظيم سير العملية الانتخابية.

 

أكد الداودى أن المحافظة وأجهزتها التنفيذية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأن دورنا يقتصر على تنظيم العملية الانتخابية والتأكد من إجراءها دون أى عوائق سواء للمشرفين عليها أو الناخبين مؤكدا أن المشاركة فى الانتخابات حق دستورى مهم لجميع المواطنين وأن المحافظة حريصة على أن يؤدى المواطنون حقهم في سهولة ويسر مطالبا الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد خلال أيام الانتخابات وما قبلها لتظهر محافظة قنا فى هذا العرس الديموقراطى بالصورة اللائقة المعهودة عنها.

 

ووجه محافظ قنا رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات برفع درجة الاستعدادات القصوى والتأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية وكذا توفير مصادر الإضاءة والمياه والكهرباء والتهوية والعمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار ومظلات للمواطنين لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كرسى متحرك بكل لجنة وتكليف مجموعات من الشباب والفتيات لتنظيم دخول الناخبين بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم مع الإستمرار في تطهير وتعقيم المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد

من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات كما وجه المسئولين بالتأكد من تجهيز الاستراحات وأماكن إقامة المشرفين على العملية الانتخابية من قضاه ومراقبين وقوات التأمين وتوفير وسائل الإعاشة لهم.

 

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم ربط غرف العمليات الفرعية بكافة مراكز المدن ومديريات الخدمات بغرفة العمليات الرئيسية للمحافظة لسرعة تداول المعلومات وتلقي الشكاوى والتنسيق مع مديرية الأمن في هذا الشأن ورفع درجة الاستعداد التام بالمستشفيات وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة على المقرات الانتخابية للتعامل الفوري في حالة حدوث أي طوارئ مفاجئة.

 

وفى ختام الاجتماع استمع المحافظ لبعض الاستفسارات من قبل مسئولى الجهاز التنفيذى وناقشها معهم ووضع الآليات المناسبة لتجاوزها.

 

جدير بالذكر أن محافظة قنا بها 348 مركزا انتخابيا يضم 468 لجنة فرعية وأن عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة يبلغ 2 مليون و 26 ألفا و 994 مواطنا.