رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالى «صفط تراب» يعانون من نقص الخدمات فى الغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

اشتكى عدد من أهالى صفط تراب بسبب عدد من المشكلات، ومنها تراكم القمامة بمصرف متواجد وسط الكتلة السكنية دون تنظيف أو تطهير والقمامة المتواجدة بأماكن متفرقة بأنحاء القرية ما يعرض حياة الأطفال والمواطنين للخطر وانتشار الأمراض والأوبئة وارتفاع منسوب المياه الملوثة يتوسط القرية مما يعرض كامل القرية للتلوث.

وطالب عدد من الأهالى أكثر من مرة رئيس الوحدة المحلية بالتطهير وتنظيف القرية لعدم انتشار الأمراض والأوبئة وحفاظاً على ارواح المواطنين ولكن دون جدوى او اهتمام من المسئولين.

وأكد محمد عيد، أحد الأهالى، أن هناك العديد من المشكلات التى يمكن حلها ولكن يوجد تقاعس تام ويطالبون محافظ الغربية بالنظر الى قرية صفط تراب لانها اكبر قرية على مستوى المحافظة مساحة وعدد سكان.

وأكد «عيد» أن شبابها مستعد للوقوف بجوار القرية بشكل جاد وهذه القرية التى تعد من أكبر قرى المحافظة تعانى من

نقص فى الخدمات فى كل النواحى، السجل المدنى ينقصه استخراج شهادات الميلاد، بالرغم من تجهيز المكان بالجهود الذاتية ليصبح نموذجياً، وعدم توافر مكتب شهر عقارى مما يضطر الأهالى إلى السفر.

وقال محسن لطفى إن هناك تقاعساً من الوحدة المحلية فى الإشراف على متعهد القمامة المتكاسل والمقصر والإشراف على إنارة الشوارع و إعادة الشيء لأصله من شركات الغاز والصرف الصحى بإعادة رصف الطرق بعد أعمال التكسير والحفر، وخطة رصف الطرق للقرية.

كما يطالبون باستكمال مشروع الصرف الصحى فى الأماكن المأهولة بالسكان منذ فترة طويلة واستكمال بالتبعية مشروع الغاز.