عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الأجينة» تستغيث بـ«الهجان»

اللواء عبدالحميد
اللواء عبدالحميد الهجان

حالة من الغضب تسيطر على أهالى عزبة الأجينة التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية بسبب إهمال المسئولين بالمحافظة لمشكلة المجارى.

ويؤكد أهالى العزبة أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى والاستغاثات للقائمين على العمل بمجلس المدينة من أجل بحث مشكلة المجارى واتخاذ اللازم لتوصيل شبكة المجارى لمنازلهم ولكن بكل أسف وآسى لم يتحرك أحد.

ويقول الأستاذ محمود بدوى، أحد سكان عزبة الأجينة، عدم وجود شبكة صرف صحى دفع السكان لعمل خزانات أرضية، وبمرور الوقت ساءت حالة الخزانات وبدأت مياه المجارى تطفو فى الشوارع، وتحول المكان لبركة لمياه الصرف وعلى أثر ذلك تصدعت الحوائط، والجدران وباتت الحالة الإنشائية لمبانى العزبة سيئة جدًا.

وفى سياق الموضوع تحدث عادل عبدالمرضى قائلاً: تراكم مياه المجارى فى الشوارع أدى إلى انتشار الذباب والبعوض الناقل للأمراض الخطيرة، ونأمل أن يتحرك المسئولون لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإنقاذنا من التلوث.

وقال هانى إبراهيم عبدالعليم: طرقنا أبواب المسئولين ولم يتحرك ساكناً، ونرجو من السيد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إدراج الاجينة فى مشروع الصرف وحل المشكلة التى تزداد يوماً بعد الآخر، وقد أثرت على المبانى وجعلت الأمراض المعدية تهدد الأهالى.