رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريق إسكندرية لإنقاذ السلاحف يطلق سراح السلحفاه "فريدة"

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلق فريق إسكندرية لإنقاذ السلاحف و الحياه البرية السلحفاه "فريدة" سلحفاه الشرابية، التي تداول صورها على على مواقع التواصل الإجتماعي منذ يومين وهي في حالة سيئة في أحد محلات الأسماك.

قالت مي حمادة، رئيس فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياة البرية، إنه منذ تداول واقعة السلحفاة "فريدة" على صفحات التواصل الإجتماعي، تواصلت على الفور احدى أصدقاء الفريق وهي السيدة زينب فرحات، برفقة أصدقائها، مع صاحب محل الأسماك من أجل التفاوض على تسليم السلحفاة إلى الفريق، وهو ما تفهمه وتم تسليمها اليهم.

واضافت حمادة  أن فريقها تسلم السلحفاة وهي تعاني من إصابة قديمة في الصدفة وجزء من الديل، مشيرة إلى أن هذه الإصابة لم تؤثر عليها بعد إطلاقها في المياه، حيث أن الجرح بها مغلق نظرًا لمرور وقت كبير على حدوثه.

وأوضحت رئيس فريق الإسكندرية، أن عملية الإطلاق هي الاولى منذ جائحة كورونا،

وحرص الفريق على التباعد الإجتماعي و الإخذ بجميع الاجراءات الاحترازية أثناء عملية الإطلاق التي تمت بشاطئ الشاطبي صباح اليوم الاثنين، موضحة أن السلحفاه فريدة هي السلحفاه رقم ٩٤ التي يتم إطلاقها منذ تأسيس الفريق.

وكشفت السيدة السكندرية، عن وجود سلحفتين أخريين من المنتظر إطلاقهما وهم السلحفاه سكسك و السلحفاه نيمو، وحسب حديثها أكد أن واحدة منهم تعاني من بتر في الزعنفة، وتم الأخذ بتوصيات خبراء السلاحف في متحف الأحياء المائية الذي أقيم في بوسطن، وهي اطلاقها في المياه العميقة، ما يستدعي وجود مركب من أجل إطلافها.