عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور .. وكيل صحة سوهاج يتفقد مستشفتي طهطا والمراغة

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد الدكتور هانى مصطفى جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اليوم الخميس، مستشفى طهطا العام شمال محافظة سوهاج، رافقه خلال الزيارة الدكتور محمد فراج مدير عام المستشفى، والدكتورة إيمان رياض مدير إدارة الرقابة الداخلية بمديرية صحة سوهاج، وبدأ جولته بتفقد غرف المستشفى، وراجع السعة السريرية والتجهيزات الموجودة . 
وأعطى وكيل الوزارة بعض التعليمات، مشددا على ارتداء الواقيات الطبية من قبل الطاقم الطبي، وراجع خط سير حالات الإشتباه مع الدكتور محمد فراج،  والذي سيكون من خلال بوابة منفصلة ثم إلى الإستقبال بالدور الارضي ثم إلى الغرف بالأدوار العلوية.
وتصادف أثناء الجولة التفقدية حضور بعض الموظفين من العاملين بالبنك الاهلي لتقديم تبرع عيني “كِمامَات” وبشكل شخصي منهم وليس من جهة البنك ووجه وكيل الوزارة الشكر لهم على هذه المبادرة واللفتة الرائعة مشيدا بدور المجتمع المدني في دعم المنظومة الصحية، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .
وتفقد “جميعه" الغرف حيث تبين أن هناك سعة استيعابية قدرها 23 غرفة متاحة مقسمة على 5 غرف بالطابق الثاني، و5 غرف في بالطابق الثالث، و13 غرفة بالطابق الرابع، وبسعة سريرية قدرها 4 اسرة للغرف الكبيرة وسريرين بالغرف الصغيرة .
وفي نهاية جولته بالمستشفى، تفقد وكيل الوزارة موقع مبنى الطوارئ الجاري إنشائه، وتلاحظ ان أعمال الحفر على وشك الإنتهاء ليتم عمل الأساسات في القريب العاجل ، وتم أيضا المرور على بنك الدم بالمستشفى ووجد أنه في احتياج إلى جهاز extractor، وstabilizer، ونوه جميعه إلى أنه سوف يتم توفير الجهازين في أسرع وقت ممكن.
واستكمل جميعه جولته التفقدية بالمرور على مستشفى المراغة المركزي شمال محافظة سوهاج، وكان في استقباله الدكتور

هاني خيرى مدير المستشفى ، وراجع خط سير حالات الإصابة بالفيروس، وما سيكون متبع خلاله .
وقال الدكتور هاني خيرى، أنه سيتم إدخال الحالات من البوابة الخلفية إلى الأشعة لعمل اللازم، وما إن كانت الأعراض موجودة، وتنطبق على الحالة وتستوجب العزل، فيتم التوجه إلى غرف العزل المخصصة حتى تظهر نتيجة التحليل والمسحة، وايضا وضح وجود أماكن إستراحة للمخالطين وفصلهم عن المرضى.
وأضاف مدير المستشفى انه يوجد 11 غرفة ذات سعة سرير واحد لكل غرفة و 18 غرفة بسعة سريرين لكل غرفة مقسمة على ثلاثة ادوار، الدور الاول علوي لحالات الاشتباه (ذكور ) الدور الثاني علوي لحالات الاشتباه (إناث)، الدور الثالث علوي للحالات الإيجابي.
وقال الدكتور هاني جميعه اثناء تفقده للغرف انه سوف يتم عمل صيانة لشبكة الغازات وسيتم تركيب خزان اكسجين، ووجه بتكهين الأسرة القديمة جدا والاستعانة بالأسرة الجديدة، وتاكد جميعة من وجود وتوفر الأدوية والمستلزمات بالمستشفى، وسرعة المديرية لتلبية اية متطلبات للمخازن لتجنب وسد العجز 
وأنهى وكيل الوزارة جولته التفقدية بالمرور على التجديدات بمبني الأطباء وتفقد مدرسة التمريض وطرح إمكانية تحويلها الى عزل.