رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسماعيلية تلتزم بتطبيق بروتوكول العلاج المنزلي لمصابي كورونا

العلاج المنزلي لمصابي
العلاج المنزلي لمصابي كورونا

أعلنت صحة الإسماعيلية عن الانتهاء من الاستعدادت والتجهيزات لحقيبة الأدوية للحالات المصابة، حيث صرح الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن صحة الإسماعيلية كان لها السبق فى اعداد حقيبة  متميزة  تشمل احتياجات المواطن فى فترة العزل. 

 
 ومحتويات الحقيبة تشمل الآتى:

الأدوية اللازمة لمرضى فيروس كورونا، 

-أدوات التعقيم -الكحول_الماسكات _الجلافز -ترمومتر لقياس الحرارة
_كارت متابعة الحالة الصحية للمريض 
ومواعيد الأدوية 
_ورسالة إعلامية تحتوى على معلومات مكافحة العدوى 
وكيفية التعامل مع المخالطين 
ورسائل للدعم النفسي


وتم بالفعل البدء فى تسليمها للمرضى بعد الكشف عليهم وبصدد تلقى العلاج منزليا من فيروس كورونا بداية من يوم ٢١ مايو  فى منازلهم أو الحصول عليها من الوحدة الصحية القريبة لهم أو مستشفيات الفرز ومناظرة الحالات وهى مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى صدر الإسماعيلية.


 وأضاف أنه سوف يتم تقديم هذه الخدمات أيضا للحالات الذين يتحولون للعزل المنزلى عقب ظهور نتيجة التحاليل وثبوت إيجابية الحاله بالإصابة بفيروس كورونا، والذين ما زالت نتائج تحاليلهم إيجابية، ولكن تشهد حالتهم الطبية استقراراً، مع تراجع الأعراض المرضية، وعدم احتياجهم في الوقت الراهن للحجز بالمستشفى أو بنزل الشباب.


كما يتم تقديم الدعم النفسى ومعلومات

العزل المنزلى وحقيبة الأدوية وتشمل إجراءات تطبيق العزل المنزلي لحماية النفس والغير، وإرشادات بخصوص العلاج المتوافر للمصابين وإرشادات الوقاية لجميع الأفراد المخالطين داخل المنزل أثناء فترات العزل المنزلي واستمرار المتابعة طبيا للحالات. 
وأوضح السقعان أن الهدف منها التيسير على المرضى وطمأنتهم وحفاظا على صحتهم وراحتهم وتقليل الحركة لهم  لمحاصرة العدوي. 


 كما أكد أن فرق الطب الوقائي تقوم بدورها المستمر  فى متابعة مرضى العزل المنزلى وتسهيل أمور التحاليل الدورية لهم ومتابعة الحالة الصحية باستمرار.  


 وفريق الإعلام الصحي التوعوى والرائدات الريفيات بالإدارات الصحية والمراكز الطبية ووحدات طب الأسرة التابعة لصحة الإسماعيلية مستمر فى تقديم التثقيف الصحي للمواطنين بطرق مباشرة مع اتباع إجراءات مكافحة العدوى وطرق غير مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.