عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 90 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالشرقية

خلال أعمال الحملة
خلال أعمال الحملة

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إزالة٩٠ حالة تعدى على الإراضى الزراعية بمساحة فدانين و قيراط و٣ سهم بمختلف مراكز ومدن المحافظة، خلال الفترة من ١٧ مارس حتى ٩ ابريل ٢٠٢٠.

 

وذلك بداية تنفيذ قرارات رئيس  مجلس الوزراء بشأن الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهه أزمة فيروس كورونا والحد من انتشاره حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

ووجه المحافظ بتشكيل لجان متابعة ميدانية يومية بالتنسيق مع مسئولى الإدرات الهندسية ومديرى الأملاك  بجميع المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية لرصد أى محاولات للبناء المخالف على الإراضى الزراعية أو أملاك الدولة خاصة فى أوقات الحظر والتعامل معاها بكل حزم وتنفيذ الإزالة الفورية فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحويلهم للنيابة العسكرية فى ظل قانون الطوارئ.

 

وأصدر محافظ الشرقية الكتاب  الدوري رقم ( 8 لسنه 2020) بالزام رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية ومدير مديرية الزراعة والإدارات التابعة له والأجهزة التنفيذية التصدي للتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الاجراءات القانونيه نحو المخالفين، والإزالة للأعمال المخالفه في مهدها.

 

وفور الشروع في تنفيذها علي نفقة المخالف وعدم السماح بتطويرها ، وضبط الأدوات والمهمات المستخدمة في الأعمال المخالفه، والتحفظ عليها وتحصيل تكاليف الازاله من المخالفين بالطريق الإداري مع تحمل المقصرين المسئولية المدنية والجنائية في هذا الشأن.