رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إغلاق مستشفي صدر دكرنس للتعقيم بعد إصابة 21 فرد من الطاقم الطبي بالكورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف الدكتور مكرم رضوان نائب البرلمان عن الدائرة الخامسة بمركزي دكرنس وبني عبيد بمحافظة الدقهلية ،عن إغلاق مستشفي صدر دكرنس لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للتعقيم والتطهير .

جاء ذلك بعد ثبوت إيجابية نتائج  16 حالة جديدة من الأطقم الطبية بالمستشفي بجانب إصابة 5 حالات سابقة من الأطقم الطبية بالمستشفي  ليصل إجمالي عدد  الحالات التي أصيبت بالمستشفي إلي 21 حالة .
وأكد النائب أنه سيتم إغلاق المستشفي صباح غداً الخميس  بالتنسيق مع وزارة الصحة ومديرية الصحة بالدقهلية ؛وذلك بعد ما جاءت نتائج 13 حالة إيجابية أمس؛ اضافة الي  3 حالات إيجابية اليوم الأربعاء ؛ بخلاف 5 حالات أخري من قبل؛ ليصل إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها 21 حالة؛ هذا بالإضافة الي 56 حالة أخري ثبتت سلبية تحاليلهم للفيروس .
مشيراً إلي أنه تم الاتفاق علي وضع باقي طاقم الفريق الطبي والإدارة والأمن 103 فرد تحت الحجر الطبي بالمدينة الجامعية بجامعة المنصورة .
مؤكدا علي أن جميع الحالات التي ظهرت إيجابية تحاليلهم بصحة جيدة ولم تظهر عليهم أي أعراض مرضية إلا أنهم تعرضوا للعدوى بالفيروس من أحد الحالات المترددة علي المستشفي لشخص عائد من الخارج . وأضاف رضوان أن جامعة المنصورة قامت بتوفير منظومة مثالية للعزل والتي فضلنا أن يبقي فيها باقي أفراد الفريق الطبي والإداريين والأمن وذلك لمنع اختلاطهم بأسرهم لمدة 14 يوم  .
وأوضح أن أحد أفراد الفريق الطبي تعامل مع الحالة المرضية التي نقلت إليهم العدوى وعلي الرغم من علمه بذلك عاد إلي منزله وظهرت اليوم نتيجة المسحة الخاصة به وتبين إصابته بالفيروس وهو الأمر الذي يترتب عليه إصابة أفراد عائلته والمخالطتين بيه.
 وأختتم النائب البرلماني تصريحاته مؤكداً أنه جميع أفراد الطاقم الطبي الذي ظهرت إيجابية تحاليلهم تم تحويلهم إلي مستشفي العزل بتمي الأمديد لتلقي العلاج والإشراف الطبي اللازم وجميعهم بصحة جيدة .
 وفي سياق متصل وجه الدكتور

محمد السيد رمضان مدير مستشفي الصدر بدكرنس رسالة من خلال فيديو قام بنشرة عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" ؛ وذلك قبل توجهه إلي مستشفي العزل بتمي الامديد بمحافظة الدقهلية، قال فيه اليوم أوجه رسالة هامة إلي جميع المواطنين من قاموا بالتوقيع الكشف الطبي سواء في عيادتي الخاصة أو تعاملوا معي أو مع أي فرد بالفريق الطبي بالمستشفي خلال فترة 15 يوم ماضية، أن يلزموا منازلهم وأن يتبعوا التعليمات بالعزل المنزلي ويمنعوا أنفسهم من الاختلاط وفي حالة ظهور أي أعراض مرضية عليهم مثل الارتفاع في درجات الحرارة أو الصعوبة في التنفس أو الكحة عليهم بالتوجه إلي أقرب مستشفي أو عمل تحليل صورة دم كاملة والتي إن ظهرت فيها نسبة كرات الدم البيضاء قليلة أو منخفضة يكون ذلك مؤشرا علي الإصابة.
وأضاف أنه علي جميع المواطنين الالتزام بالحجر المنزلي في الفترة الحالية  وأتباع جميع التوجيهات التي تصدرها وزارة الصحة في تلك الفترة الحرجة .
وأختتم رسالته بتوجيه الشكر إلي زملائه من أعضاء الطاقم الطبي بصفه خاصة وجميع العاملين في المجال الطبي بالمستشفيات علي دورهم في الوقت الحالي موضحاً الي أنهم جميعاً في حرب وعليهم الصمود والجهاد من أجل عبور تلك الأزمة بسلام.