عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

للتعامل مع المنصة الإلكترونية .. تعليم طما يدشن مبادرة " متقلقش إحنا معاك "

احمد خليفة مدير عام
احمد خليفة مدير عام إدارة طما التعليمية


دشنت إدارة طما التعليمية شمال محافظة سوهاج، برئاسة أحمد خليفة مدير عام الإدارة، مبادرة تحت شعار “متقلقش إحنا معاك” لمساعدة الطلاب والمعلمين والمدارس في كافة المراحل التعليمية في التعامل مع المنصة الإلكترونية، والتي تم إطلاقها ضمن حزمة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
من جانبه قال أحمد خليفة، إن الهدف من تدشين المبادرة هو بعث الطمأنينة في نفوس الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على حد سواء، بخاصة أن المنصة الإلكترونية جديدة العهد على العملية التعليمية وهناك من يخشى الإفصاح بعدم معرفته بعض النقاط لذا وجب أن نؤكد للجميع في الإدارة أننا بجوارهم لمساعدتهم في أي مشكلة تتعلق بالمنصة.
وناشد مدير عام إدارة طما التعليمية كل من تواجهه مشكلة بسرعة نشرها على الصفحة الرسمية للإدارة التعليمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مشيرا إلى أنه جرى تكليف مسئولي المنصة الالكترونية بالإدارة بمتابعة كافة الاستفسارات والأسئلة والإجابة الفورية عليها.
ولاقت المبادرة التي جرى تدشينها طرح الكثير من الأسئلة من الطلاب والمعلمين ومنها: كيفية إضافة الطلاب وتسكينهم على المنصة كلا في فصله دون الحاجة إلى أن يقوم الطالب

بنفسه لصعوبة تلك العملية على طالب المرحلة الابتدائية.
وجاء في سؤال أخر مدرستي لا يوجد بها أخصائي تطوير أو إنترنت أو طابعة أو “سكنر”، ومدير المدرسة قام بعمل المنصة والفصول والإيميلات الخاصة بالمعلمين على هاتفه الشخصي، السؤال هنا كيف تتولى المدرسة رفع أبحاث التلاميذ وهذا الأمر تكاليفه كثيرة على المدير ولا يستطيع تحمل تلك النفقات.
من الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، قد أعلن أن المنصة الإلكترونية ستوضع في كل مدرسة في مصر، كما ستكون هناك منصة للتواصل شبيهة بموقع “فيسبوك”، وأن كل معلم سيقدم من خلال هذه المنصة الحصص أونلاين، وستتيح هذه المنصة إمكانية الرد على استفسارات الطلبة كما يمكن للطلاب أن يتناقشوا معا في الدروس من خلالها.